مصر : التعليم تعلن قريبا نتيجة الطلبة المقبولين بمدارس المتفوقين للعام الدراسى الجديد

مصر : التعليم تعلن قريبا نتيجة الطلبة المقبولين بمدارس المتفوقين للعام الدراسى الجديد
مصر : التعليم تعلن قريبا نتيجة الطلبة المقبولين بمدارس المتفوقين للعام الدراسى الجديد

السبت 26 سبتمبر 2020 07:14 صباحاً

نافذة على العالم - أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار تصحيح امتحانات القبول التى أدى فيها الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا اختباراتهم خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن خبراء من مركز الامتحانات يقيمون ويقدرون هذه الامتحانات.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الطلبة المقبولين خلال الأيام المقبلة قبل بدء العام الدراسى الجديد المقرر له 17 أكتوبر المقبل، مؤكدة أن هناك شفافية تامة فى اختيار الطلبة الملتحقين بمدارس المتفوقين وفق المعايير التى حددها القانون وهى مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية إضافة إلى نتيجته فى الاختبار، قائلة: "لا توجد محسوبية أو واسطة فى اختيار الطلاب".

وكانت الوزارة أعلنت الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM، وهي كالتالي:

1- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفياً لشروط التقدم.

2- يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيًا الشروط، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.



3- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفائه لشروط التقدم.

4- الطالب العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة للمنهج المصري، حال حصوله على شهادة تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

5- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها من قبل المراحل التعليمية بالوزارة شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية المحددة داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

6- الطالب الذي اجتاز امتحانات أبناؤنا في الخارج في المدارس المرخص لها بتدريس المنهج المصري (مدارس المسار المصري) ومستوفيًا شروط التقدم.

7- الطالب المصري الذي اجتاز تقييم المشروعات البحثية لامتحانات أبناؤنا بالخارج في القنصليات المصرية، حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

8- الطلاب الحاصلون على الحافز الرياضي والمضاف درجاتها إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.
9- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 شريطة استيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر : "مياه القليوبية" تنفذ نماذج محاكاة للاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول بالشتاء
التالى مصر : تأهيل منطقة أبو راسية وفروعها ضمن المشروع القومى لتأهيل الترع بأسوان