مصر : نقابة القراء: 15% زيادة سنوية فى معاشات الأعضاء والأرامل

مصر : نقابة القراء: 15% زيادة سنوية فى معاشات الأعضاء والأرامل
مصر : نقابة القراء: 15% زيادة سنوية فى معاشات الأعضاء والأرامل

الأحد 2 أغسطس 2020 02:59 صباحاً

نافذة على العالم - أكد الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء ومحفظى القرآن الكريم، اعتماد زيادة 15% في معاشات الأعضاء والأرامل سنويا.

 

وأوضح حشاد لـ "اليوم السابع":"أن المعاش كان 40 جنيها شهريا، وتمت زيادته مرتين، غير أنه قليل جدا نظرا لقلة موارد النقابة، لافتا إلى أن المعاش يتم صرفه للقراء والأرامل مرتين سنويا بواقع مرة كل 6 أشهر، حيث يصرف العضو بالمعاش مبلغ 400 جنيه في كل مرة، أى أن قيمة المعاش الشهرى 66 جنيها و60 قرشًا، فيما تصرف الأرملة نحو 300 جنيه، حيث تختلف من أرملة لأخرى حسب الأبناء القصر أو إذا كانت بمفردها".

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر تكليف مجلس نقابة القراء الحالي بتسيير أعمال النقابة وكلف الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونائب نقيب نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بتسيير أعمال النقيب لحين إجراء الانتخابات.

 



قرار الوزير جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 1983م الصادر بشأن نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، كما تم تكليف المجلس بعقد اجتماع عاجل عقب عطلة عيد الفطر بأعضائه الحاليين لتحديد مواعيد انتخاب أعضاء مجلس النقابة الجديد على أن تتم الانتخابات بجميع مراحلها في مدة أقصاها 30 سبتمبر 2020م .

 

 

 

 

 



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : اعتذار وتوضيح.. بيان من نحات تمثال «مصر تنهض» المثير للجدل (صور)
التالى مصر : تعرف على لجنة فحص نتائج القبول لمدارس التمريض بأسوان فى 10 نقاط