مصر : وكيل "صحة" كفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ اليوم

مصر : وكيل "صحة" كفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ اليوم
مصر : وكيل "صحة" كفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ اليوم

السبت 11 يوليو 2020 04:14 صباحاً

نافذة على العالم - أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ سيبدأ اليوم السبت بـ3 مستشفيات، كفر الشيخ العام، ودسوق العام، وسيدى سالم المركزى.

 

وأضافت وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع"، أنها أعلنت حالة الطوارئ والاستعدادات لبدء استقبال مرشحى مجلس الشيوخ بمراكز ومدن المحافظة، لإجراء الكشف الطبى عليهم.

 

وقالت وكيل وزارة الصحة، إن عددا من المرشحين لمجلس الشيوخ سددوا مقابل إجراء الكشف الطبى، وسيجرى الكشف الطبى عليهم بالمستشفى العام اليوم.

 

يذكر أن اليوم السابع انفرد بنشر أول صور للإنشاءات الخاصة بمنى مجلس الشيوخ، والمقرر انعقاده بصفه رسميا فى شهر أكتوبر المقبل، بعدما تم فتح باب الترشح، وبدء الكشف الطبى على المرشحين.



 

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والشركة المسئولة عن تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ، أن مساحة مبنى مجلس الشيوخ تصل لـ 33 ألف متر مربع، ويتكون من أرض وعدد 3 طوابق متكررة، وقاعة رئيسية تسع لنحو 406 نواب، بالإضافة إلى صالونات وأجنحة، وشرفا لكبر الزوار والإعلامين والصحفيين، وقاعة اجتماعات كبرى سعة 50 فردا.

 

وأضاف المهندس محسن صلاح فى تصريح خاص، لـ"اليوم السابع" أنه يتم تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويضم المبنى أيضا عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة ومركز إعلامى ومطبعة، ومركز معلومات وحاسب آلى، وعيادة طوارئ ومطعم.

 

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أنه يعمل فى مشروع مبنى مجلس الشيوخ نحو 1000 عامل ما بين مهندس وفنى وعامل، والعمل على نظام ورديات ، وذلك للانتهاء من تنفيذه طبقا للبرنامج الزمنى المحدد، موضحا أن فيروس كورونا، لن يؤثر بشكل سلبى على نسبة التنفيذ، بسبب أن نسبة التنفيذ التى تم تنفيذها قبل جائحة كورونا وتطبيق الحظر كانت أعلى بكثير من البرنامج الزمنى المحدد، لافتا إلى أن مبنى مجلس الشيوخ يقع خلف مبنى مجلس النواب الذى يتم تنفيذه حاليا من جهة الشرق.

 

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر : مطران الكاثوليك فى أبو قرقاص يترأس "الرياضة الروحية" بمناسبة صيام العذراء
التالى مصر : تعرف على لجنة فحص نتائج القبول لمدارس التمريض بأسوان فى 10 نقاط