أخبار مصر : «صحة الدقهلية» توزع أدوية على مرضى كورونا والمخالطين في المنازل (صور)


الجمعة 29 مايو 2020 12:01 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الخميس، بدء توزيع الأدوية على مرضى فيروس كورونا بالمنازل، تنفيذا لتعليمات وزيرة الصحة عملا على راحة المرضى وتقليل الحركة لهم.

ووزعت مديرية الصحة بيانا صحفيا على الصحفيين ومراسلي الصحف مرفق به بعض الصور أكدت فيه بدء توزيع الأدوية على مرضى كورونا، الذين تم عزلهم منزليا بعد تأكد ايجابية إصابتهم بـ«كوفيد 19».

وقال وكيل وزارة الصحة في البيان إن فرق من الطب الوقائي والعاملين بالوحدات الصحية جهزت شنط الأدوية اللازمة لمرضى الكورونا وتم توصيلها للمرضى في منازلهم أو حصلوا عليها من الوحدة الصحية القريبة لهم، وذلك بالنسبة للمرضى الذين يتحولون للعزل المنزلي عقب ظهور نتيجة التحاليل وثبوت إيجابية التحليل للكورونا«.

وأضاف «مكي» أنه «لن يقتصر الأمر على إعطاء العلاج للمرضى فقط، بل سيمتد الأمر للمخالطين المباشرين أيضًا بأن يتم إعطاؤهم العلاج وتناوله كنوع من أنواع الوقاية قبل ظهور الأعراض لديهم.

وأشار إلى أن «فرق الطب الوقائي سوف تقوم بدورها في متابعة مرضى العزل المنزلي، وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء، ونسأل الله السلامة للجميع وأن يرفع عنا البلاء والوباء».



الوضع في مصر

اصابات

20,793

تعافي

5,359

وفيات

845


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر : محافظا الجيزة وكفر الشيخ ينعيان الفريق محمد العصار: مصر فقدت أحد رموزها
التالى أخبار مصر : محافظ كفر الشيخ ووكيل التربية والتعليم يستجيبان لطلب نقل زوجة الطبيب البطل