إقتصاد : السودان يٌقر إجراءات لاسترداد أسهم وأصول عقارية أبرزها لـ"الخطوط البحرية"

إقتصاد : السودان يٌقر إجراءات لاسترداد أسهم وأصول عقارية أبرزها لـ"الخطوط البحرية"
إقتصاد : السودان يٌقر إجراءات لاسترداد أسهم وأصول عقارية أبرزها لـ"الخطوط البحرية"

الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:26 صباحاً

نافذة على العالم - مباشر: أصدرت لجنة إزالة التمكين لنظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد واسترداد الاموال في السودان قرارات لإزالة التمكين واسترداد أسهم وأصول عقارية لحكومة السودان.

وكشف صلاح مناع، عضو لجنة إزالة التمكين لنظام الثلاثين من يونيو، اليوم الخميس، عن أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات مع وزارة المالية وسلمتها عدد من المؤسسات والتي بدأت تعمل الآن، وفقاً لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأضاف مناع خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، أن اللجنة أصدرت قرار الرقم 392 تم إلغاء بموجبه سجل شركة سنجنيب للخطوط البحرية واسترداد أصول شركة الخطوط البحرية السودانية.

وقال مناع، إن لجنة إزالة التمكين أصدرت قرارا بالرقم 413 باسترداد أسهم شركة الأم للتجارة والاستثمار المحدودة لصالح حكومة السودان.

كما اصدرت اللجنة، قرارا بالرقم 394 ونص على استرداد الأصول العقارية لماهر سالم رباح، وبسام حسن محمد أحمد وأيلولة كل الأصول والمنقولات لحكومة السودان.



وأصدرت الجنة قرار رقم 399 بإلغاء اتفاقية المقر مع الهيئة العالمية للتنمية جنوب الصحراء وحذفها من سجل المنظمات، وقررت اللجنة استرداد مدينة البشير الطبية وفقا لنص القرار400 .

وأعلن مناع خلال المؤتمر الصحفي إلغاء اتفاقية المقر مع منظمة الوكالة الإسلامية للإغاثة وحذفها من سجل المنظمات ووجهت اللجنة الجهات ذات الصلة بوضع القرارات موضع التنفيذ. 

ترشيحات 

الكويت تؤكد التزامها بقرارات "أوبك+": لا نواجه مصاعب بالالتزام بمستوى الإنتاج

تقرير أممي يحذر من أوبئة ستظهر وتسبب أضراراً أكبر للاقتصاد العالمي من كورونا

 


المصدر : مباشر (اقتصاد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : سيتي جروب وجولدمان ساكس تعتزمان بيع 5.6% من رأسمال "ساب"