إقتصاد : جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

إقتصاد : جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة
إقتصاد : جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

الجمعة 16 أكتوبر 2020 01:46 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزى العميري، من ضبط محاولة تهريب كمية من عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم MS-704 القادمة من ميلانو إشتبه شريف سعيد مأمور اللجنة المعين على لجنة الأخضر في الراكب س. ح. ع مصري الجنسية الذي يحمل 4 حقائب وحقيبه هاندباج محاولا الخروج مسرعًا من الخط الأخضر بصالة الوصول.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية، أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة إكس راي بمعرفة علاء عمارة مأمور الفحص فتم تأكيد الإشتباه.

وبالعرض على الدكتور أحمد حسين نائب مدير الإدارة قرر تكليف عبدالحليم عبدالمحسن مأمور الضبط تحت اشراف ميلاد رسمى مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 48 علبة بكل منها 2 شريط بكل منه 10 قرص بإجمالي 960 قرص من أقراص كونترامال المخدرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 106 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك.



يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : سيتي جروب وجولدمان ساكس تعتزمان بيع 5.6% من رأسمال "ساب"