إقتصاد : عضو «رجال الأعمال»: تحديد اشتراطات البناء تنعش سوق العقارات

إقتصاد : عضو «رجال الأعمال»: تحديد اشتراطات البناء تنعش سوق العقارات
إقتصاد : عضو «رجال الأعمال»: تحديد اشتراطات البناء تنعش سوق العقارات

الاثنين 28 سبتمبر 2020 08:01 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد أحمـد الشناوى عضو جمعية رجال الأعمال، أن حسم ملف مخالفات البناء سريعًا سينعش سوق الاستثمار العقاري وقطاعات المقاولات والتشييد والبناء ما ينعكس ايجابياً على دفع عجلة البناء والتنمية العمرانية.

وأشاد «الشناوي» بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تنم عن اهتمامه بعودة النشاط في قطاع التطوير العقارى من اجل الحفاظ على هذا القطاع العريق واصراره الحتمي على حل ازمة وقف اعمال البناء لخطورة طول فترة توقف أعمال البناء لمدة 6 أشهر على الشركات في كافة القطاعات المرتبطة بقطاع التشييد والبناء، حيث أن قطاع التطوير العقارى يخدم أكثر من ١٠٠ حرفه.

وأكد أن توجيهات الرئيس السيسي لرئيس مجلس الوزراء بسرعة وضع اشترطات البناء يسهم في عودة النشاط لقطاع العقارات فضلا عن حالة التفاؤل السائدة حاليا في اوساط الخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين بقطاع التشييد والبناء والمقاولات.

وأضاف «الشناوي»، كما أن القضاء على المخالفات والعشوائيات في البناء واصدار التراخيص يتيح فرص واعدة جديدة في قطاع الاستثمار العقاري منا يخدم مناخ الاستثمار في مصر وعودة دوران حركة القطاع العقاري مجدداً.

وأوضح أن الإنتهاء من تقنين اوضاع المخالفات يهدف إلى الحفاظ على الثروة العقارية والانجازات التي حققتها الدولة المصرية على مدي 6 سنوات من التنمية العمرانية بإنشاء المدن الذكية من الجيل الرابع ومحاربة العشوائيات كما يحافظ على حقوق الدولة والاجيال القادمة.



الوضع في مصر

اصابات

102,840

تعافي

95,080

وفيات

5,883


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : وزيرة التعاون الدولي: 200 مليون دولار من البنك الدولي لتحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى