أخبار عاجلة

هل الاستثمار اون لاين يعتبر مشروعاً مربحاً هذه الآونة؟

هل الاستثمار اون لاين يعتبر مشروعاً مربحاً هذه الآونة؟
هل الاستثمار اون لاين يعتبر مشروعاً مربحاً هذه الآونة؟

في ظل التقدم التكنولوجي يتجه الكثير من الأشخاص إلى الاستثمار اون لاين في العديد من المشاريع الاستثمارية الالكترونية كالتداول عبر الانترنت والتي يتم الاشتراك بها وإدارتها من المنزل كمشروع صغير بهدف مضاعفة أموالهم أو مصدر دخل أساسي.

حقيقةً، يعتبر الاستثمار اون لاين من مجالات الربح عبر الانترنت التي تجذب المستثمرين بشكل متزايد وملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك يعود لقصص النجاح الكبيرة لافضل المتداولين التي تدب دافع التحفيز لدى هؤلاء المليئين بالآمال.

كيف يتم هذا الاستثمار عبر الانترنت وما هي مجالات التداول فيه؟

يتم الاستثمار اون لاين عن طريق وسطاء تداول مرخصين ، حيث يتم الاشتراك معهم من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني التابع للوسيط الذي تختاره وفتح حساب تداول في منتجات متعددة يمكن الربح بالاستثمار فيها كالاسهم العالمية وتداول العملات الاجنبية، العقود مقابل الفروقات وتداول الذهب.

في هذا المقال سنتحدث معك عن أهم النصائح عن الاستثمارعبر الانترنت، وبعض المعلومات المهمة في هذا المجال، والتي من شأنها أن تفيدك ان كنت خارجاً في هذا الطريق.

طرق التداول والاستثمار اون لاين

هناك عدة مشاريع وطرق للاستثمار اونلاين منها:

  • يمكنك الاستثمار عبر البنوك الالكترونية، حيث تقوم بإعطائك نسبة معينة على المبلغ الذي تنوي الاستثمار به، و يفضل أن تتعامل مع بنوك إسلامية حتى لا تقع تحت شبهة الربا، ومن تلك البنوك التي تعمل بنظام إسلامي مصرف الراجحي.
  • من أشهر بنوك الاستثمار الاونلاين في المملكة البنك السعودي للاستثمار، ويمكنك عبر تصفح بوابته الالكترونية تصفح خدماته الاستثمارية المتاحة بمختلف انواعها، والبدء في المجال المفضل لك.
  • كما يمكنك الاستثمار مع شركات التداول المرخصة، والوسطاء المعتمدين الذين يقدمون خدمات التجارة في العملات الاجنبية، الاسهم، أو صناديق الاستثمار المختلفة.

الاستثمار اون لاين مشروع ناجح عند اتباع هذه النصائح:

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي ينبغي على كل شخص يفكر في الاستثمار اون لاين أو بدأ بالفعل بالتداول الالكتروني أن يأخذها بعين الاعتبار:

1- استثمر في مجال تتقنه:

من المفضل أن تبدأ استثمارك في مجال لديك خلفية عنه، أو أن تدرسه قبل البدء، فمن لديه خبرة في تجارة العملات، عند استثماره في هذا المجال لديه أفضلية للربح، كذلك من لديه خبرة في العقارات ينطبق عليه نفس النهج.




2- تحلى بالصبر وضع أهدافاً طويلة الاجل:

من المهم أن تبني استثمارك بنظرة مستقبلية، فالمشاريع الاستثمارية التي تتم على مدى بعيد أفضل من تلك المشاريع التي تعتمد على الربح السريع دون خطط، ودراسات مستقبلية.

3- نوع محفظتك:

يقول خبراء الاقتصاد والاستثمار دائما "لا تضع البيض في سلة واحدة" لذا يفضل أن تقوم بالاستثمار في عدة قطاعات متنوعة ولا تضع كل راس مالك في قطاع واحد حتى ان تعرضت للخسارة لا تكون بمثابة نهاية المطاف لك.

4- تابع الاخبار الاقتصادية والسياسية بشكل منتظم:

من المهم أن تداوم على متابعة الاخبار السياسية والاقتصادية وخاصة المرتبطة بقرارات الدول والحكومات، فالاستثمار والاقتصاد يتأثر بالأحداث العالمية، وربما حادثة معينة تكون فرصة استثمارية رائعة لك إن أحسنت استغلالها بالشكل الصحيح وفي الوقت الصحيح.

هذه كانت أهم النصائح في مجال الاستثمار اون لاين والتي من شأنها ان ترفع احتمالية نجاحك في هذا المطاف وتمنع عنك الخسارة بقدر الامكان أو تقلل المخاطر التي قد تحدق بك كمبتدئ في هذا المجال.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : شركة أبحاث تتوقع مواصلة نمو قطاع السياحة بالسعودية وإضافة 250 ألف غرفة فندقية
التالى إقتصاد : 24 مارس..مساهمو "بنك الرياض" يناقشون توزيع 2.25 مليار ريال أرباح نقدية للمساهمين