إقتصاد : لتعزيز مكانة الموانئ السعودية.. وضع حجر أساس "نادي البحارة" بميناء جدة الإسلامي

إقتصاد : لتعزيز مكانة الموانئ السعودية.. وضع حجر أساس "نادي البحارة" بميناء جدة الإسلامي
إقتصاد : لتعزيز مكانة الموانئ السعودية.. وضع حجر أساس "نادي البحارة" بميناء جدة الإسلامي

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 04:50 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وشركة "مراسي" للخدمات البحرية، اليوم الأربعاء، عن وضع حجر أساس "نادي البحارة" في ميناء جدة الإسلامي.

ويهدف "نادي البحارة"، بحسب بيان لـ"موانئ"؛ إلى رفع القيمة المضافة للخدمات المقدمة لطاقم السفن المحلية والدولية والخطوط الملاحية العالمية بخدمات السكن والترفيه، وتسهم في تهيئة بيئة اجتماعية مُلائمــة ومتكاملة.

ويتضمن مشروع "نادي البحارة" تقديم عدد من الخدمات للبحارة، وأطقم السفن، ويشمل ذلك فندقًا يحتوي جميع الاحتياجات، ومراكز اتصالات ومقاهٍ، ومطاعم مختلفة، ومتجراً للسلع الغذائية، كما يضم نادٍ صحي، إلى جانب خدمات الصرافة والبنوك، وصالات ترفيه، وأماكن لتقديم الخدمات الصيدلانية والطبية المتكاملة، ومركز للخدمات.

وقال رئيس الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عمر بن طلال حريري، إن التعاون المشترك بين "موانئ" و"مراسي" في إنشاء "نادي البحارة" يساهم في تعزيز مكانة الموانئ السعودية إقليميا ودوليا، ويدشن أعمالٍ واسعة النطاق في مجال الاستدامة، تماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط ثلاث قارات، كما يتسق مع أهداف برنامج "جودة الحياة"، وهو أحد الركائز الرئيسية لرؤية 2030م الطموحة التي تسعى "موانئ" لتحقيقها.

وأوضح حريري، أن وضع حجر أساس نادي البحارة في ميناء جدة الإسلامي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز البيئة الاجتماعية داخل موانىء المملكة، ويساهم في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، وذلك تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين "موانئ" و"مراسي" بشأن إنشاء نوادي للبحارة في ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وميناء رأس تنورة، بما يعمل على خدمة القطاع البحري، ويخلق فرصاً وظيفية متنامية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مراسي للخدمات البحرية، طلال بن عثمان الحمدان، إن "نادي البحارة" من المشاريع الاستراتيجية التي تقدم خدمات متكاملة للسفن المحلية والملاحية العالمية، وتعمل على تحسين تكلفة الخدمات اللوجستية، كما يُعد من محركات النمو الاقتصادي المعاصر وأصول التنمية المستدامة، بما يتماشى مع توجهات المملكة لتفعيل سياسات محدثة للنقل، في سبيل تعزيز التنمية الإقليمية.

يُذكر أن "موانئ" تعمل على تعزيز مكانة الموانئ السعودية كصلة ربط ووصل مع الموانئ الإقليمية والدولية وتمضي وفق رؤية تعي أهمية تهيئة بيئة اجتماعية مُلائمــة تســمح بتطوير فرصها التشغيلية، وتشجيع نمط حياة صحي، وتحسين جودة الحياة ضمن مجتمع موانئ حيوي يعزز فرص جذب الشركات الإقليمية والعالمية للاستثمار المحلي.




 3_BB_2_D864_5_EC_8_4_B4_C_8938_27306_B8_

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية متكاملة بميناء جدة باستثمارات 487 مليون ريال

قطاع العقارات يربح 971 مليون ريال بالربع الثالث.. وقفزة بنسبة 153% خلال 9 أشهر

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

الاحتياطي الأجنبي للمملكة يتراجع إلى 401.45 مليار دولار بنهاية أكتوبر


المصدر : إقتصاد : لتعزيز مكانة الموانئ السعودية.. وضع حجر أساس "نادي البحارة" بميناء جدة الإسلامي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : أرباح "المطاحن الأولى" ترتفع إلى 45.5 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2024
التالى إقتصاد : "بناء" توصي بتوزيع 4.5 مليون ريال على المساهمين عن العام 2023