أخبار عاجلة

إقتصاد : النفط يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

إقتصاد : النفط يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
إقتصاد : النفط يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

السبت 16 سبتمبر 2023 02:21 مساءً

 

مباشر: زادت أسعار النفط عند تسوية تعاملات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، لترتفع للأسبوع الثالث على التوالي، بدعم توقعات انتعاش الطلب العالمي على النفط، في ظل تمديد خفض الإمدادات.

وبحسب بيانات صينية، تحسن إنفاق المستهلكين، إذ ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 4.6 بالمائة في أغسطس على أساس سنوي، مقارنة مع ارتفاعها 2.5 بالمائة في يوليو، وأعلى من التوقعات التي أشارت لارتفاعها 3 بالمائة، بالتزامن مع ضخ بنك الشعب الصيني المزيد من السيولة لدعم التعافي في ثاني أكبر اقتصادات العالم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وذكر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن مؤشر أسعار الواردات ارتفع بنسبة 0.5 بالمائة خلال أغسطس على أساس شهري، وهي أكبر زيادة شهرية منذ مايو 2022، بدعم من زيادة أسعار الواردات النفطية بنسبة 6.5 بالمائة خلال الشهر.

وزادت الحكومة الروسية رسوم التصدير التي يدفعها منتجو النفط إلى 23.90 دولار للطن خلال شهر أكتوبر، لتسجل أعلى مستوى هذا العام، لتعزيز الإيرادات والاستفادة من ارتفاع أسعار الخام، حيث بلغ متوسط مزيج الأورال 77.03 دولار للبرميل خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 14 سبتمبر.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن فرحات بن قدارة، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية قوله إن محطات تصدير النفط في شرق ليبيا تواصل العمل، رغم المصاعب المناخية، مضيفًا أن الموانئ تعمل بشكل طبيعي.

وكشفت بيانات "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار منصتين عند 515 منصة في الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من سبتمبر، وهي الزيادة الثانية منذ الأسبوع المنتهي في التاسع من يونيو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر نوفمبر عند التسوية بنسبة 0.25 بالمائة بما يعادل 23 سنتًا عند 93.93 دولار للبرميل، ليحقق العقد مكاسب أسبوعية بنسبة 3.6 بالمائة.
 
كما زاد سعر خام "نايمكس" تسليم أكتوبر بنسبة 0.7 بالمائة أو 61 سنتًا، ليسجل 90.77 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 3.75 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا




تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أرامكو تستحوذ على "Esmax" التابعة لمجموعة ساوثرن كروس

زلزال المغرب المدمر.. هزة ارتدادية تصيب قطاع السياحة

الزراعة: توفير خامات الأعلاف في السوق المصري لمواجهة تلاعب التجار

إنفوجرافيك.. من أين جاء زوار دبي بالنصف الأول 2023؟

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح "لومي" 11.5 مرة بالسعر النهائي 66 ريالاً للسهم

سوق أبوظبي العالمي: إضافة 25 مديراً للأصول في النصف الأول من 2023

 


المصدر : إقتصاد : النفط يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار الاقتصاد : "ابدأ" تستقبل وفدا من السفارة الفنلدية لمناقشة تطوير التعليم الفنى