إقتصاد : إم بى جى تضخ 700 مليون جنيه فى مشروع بوكا العاصمة الإدارية خلال العام الجارى

إقتصاد : إم بى جى تضخ 700 مليون جنيه فى مشروع بوكا العاصمة الإدارية خلال العام الجارى
إقتصاد : إم بى جى تضخ 700 مليون جنيه فى مشروع بوكا العاصمة الإدارية خلال العام الجارى

الخميس 20 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم - تخطط شركة إم بى جى العقارية لضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الحالى فى مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة: إن الاستثمارات التى تستهدف الشركة ضخها خلال العام الحالى متمثلة فى الأعمال الإنشائية لـ21 عمارة سكنية بالمشروع، مشيرًا إلى أن الشركة انتهت بالفعل من بيع أكثر من 80% من المشروع بالكامل بخلاف الجزء التجارى.

وأضاف بدأت أعمال القواعد الخرسانية بعد الانتهاء من التسويات، مشيرًا إلى  أنه تم الانتهاء من 10% من الأعمال الإنشائية للمشروع بقيمة 200 مليون جنيه وذلك حتى نهاية العام الماضى 2019.

وأشار رئيس الشركة إلى أن المشروع يضم حوالى 1680 وحدة

سكنية ويقع على مساحة 40 فداناً تقريباً.

ولفت إلى أن مبيعات الجزء التجارى «روكا كابيتال ووك» سجلت حوالى 30% تقريبًا، مشيرًا إلى أن حجم المبيعات المتوقع للمشروع يبلغ حوالى 4 مليارات جنيه  من بينها 800 مليون جنيه لصالح الجزء التجارى بالمشروع.


وأكد أن المول يحتوى على وحدات تجارية وإدارية بالإضافة إلى وحدات طبية، مشيرًا إلى أن المول يتكون من ثلاثة طوابق بمساحة إنشائية تتجاوز 18 ألف  متر مربع، وتبلغ مساحة كل طابق حوالى 6 آلاف متر مربع.

وأشار إلى أن تسليم المشروع يبدأ خلال 2022 بالنسبة

للجزء السكنى فى حين يتم تسلم المول بكافة أنشطته خلال عام 2023، مشيرًا إلى أن شركة rmc رأفت ميلر الاستشارى والمشرف على الأعمال الهندسية للمشروع.

وأكد أن إم بى جى تستهدف طرح مشروع جديد فى العاصمة الإدارية الجديدة فى الربع الثانى العام الحالى 2020 على مساحة 100 فدان تقريبًا.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تقوم الشركة بعمل الدراسات اللازمة للمشروع وكذلك تنفيذ التصميمات الخاصة به، مشيرًا إلى أن المشروع يحتوى على  فيلات فقط وتقوم الشركة بعملية التطوير والتسويق والبيع له، مشيرًا إلى أن المشروع يحمل اسم بوكا 2 وذلك بعد نجاح بوكا واحد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن الشركة شاركت خلال الفترة الماضية فى ثلاثة معارض بالولايات المتحدة الأمريكية والتى شملت ولاية فلوريدا ونيوجيرسى ونيويورك وتستهدف الشركة التوسع فى المعرض العقارية الخارجية، بالإضافة إلى المشاركة فى معرض سيتى سكيب.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : مجموعة العشرين: خارطة طريق لتنفيذ التزامات القادة بشأن مواجهة كورونا