إقتصاد : كاسيل تتعاقد مع شنايدر لإدارة الطاقة لمشروع كاسيل لاند مارك

إقتصاد : كاسيل تتعاقد مع شنايدر لإدارة الطاقة لمشروع كاسيل لاند مارك
إقتصاد : كاسيل تتعاقد مع شنايدر لإدارة الطاقة لمشروع كاسيل لاند مارك

الخميس 20 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم -  فى حضور لفيف من كبار المسئولين بكل من شركتى كاسيل للتطوير العمرانى وشنايدر الكتريك مصر وشمال إفريقيا، الشركة العالمية الرائدة فى مجال التحول الرقمى لإدارة الطاقة والتحكم الآلى، قام المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى والمهندس فؤاد زايد نائب المدير العام لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربى بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن توفير نظام متكامل للتحكم فى الطاقة والنظم الأمنية بمشروع كاسيل لاند مارك، الذى يعد واحدًا من أكبر مشروعات كاسيل للتطوير العمرانى بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تعتمد 70% من أنشطته على استخدام الطاقة الشمسية. يهدف الاتفاق إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة مكونات البنية التحتية داخل المشروع وترشيد استهلاك الطاقة وتقديم منتجات آمنة وفعالة وصديقة للبيئة بما فيها توليد الطاقة عبر استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة التدفئة والمياه والغاز الطبيعى وشبكات البيانات والمرور الآمن وشحن السيارات الكهربائية ومراكز التحكم والتشغيل.

وفى تعليق على الاتفاق المبرم، قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى: «نسعى دائمًا إلى مواكبة آخر المستجدات العالمية فى مجال تطوير المشروعات وتوفير أحدث التقنيات والحلول الذكية فى كل ما نقدمه من منتجات عقارية، والاستفادة بشكل كامل من الابتكارات الحديثة فى إدارة الطاقة وترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة بكافة مشروعات الشركة ومنها مشروع كاسيل لاند مارك، فنحن نحرص بشكل كبير على أن تكون مشروعاتنا نموذجًا متكاملًا يجمع بين التصميم المبتكر والخدمات الشاملة والإدارة المتميزة لكافة مكونات البنية التحتية بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات جميع العملاء»، وأضاف: «إننى متحمس للغاية

لاتفاقنا مع شركة شنايدر الكتريك مصر، والتى تعد من أهم وأفضل الشركات العالمية الخبيرة فى مجال التحول الرقمى لإدارة الطاقة والتحكم الآلى، وهو ما سيسهم فى تعزيز رؤيتنا بضرورة تقديم منتج متميز ومختلف للمدن الذكية تتوافر به كل عوامل النجاح الحقيقى، كما أنه يدعم طموح الشركة فى تحقيق الاستدامة البيئية من خلال استخدام عناصر البيئة بشكل فعال لضمان حياة صحية سليمة لقاطنى مشروع كاسيل لاند مارك. وهذا ما يتلاءم أيضًا بشكل كبير مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، والتى من أهم أهدافها رفع الوعى بأهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتحفيز البدائل التكنولوجية اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة وحماية الموارد الطبيعية».

من جهته أشار المهندس فؤاد زايد نائب رئيس شركة شنايدر الكتريك مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربى إلى تفاؤله بالاتفاق مع شركة كاسيل للتطوير العمرانى وقال: «نعمل دائما على إحداث تغيير حقيقى فى عالمنا الذى أصبح فى تطور مستمر، فهناك تغيير جذرى على مستوى العالم فى مجال التحكم الآلى فى إدارة الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية التى تمثل خطرًا كبيرًا على البيئة. ونأمل فى المرحلة القادمة بالتعاون مع شركة كاسيل للتطوير العمرانى على توفير أفضل الحلول التكنولوجية التى من الممكن الاستفادة منها بشكل كامل فى تحقيق عناصر الاستدامة البيئية وتحسين الكفاءة فى استخدام وتوزيع وإدارة


الطاقة وضمان أعلى مستويات الأمان وتحقيق مفهوم المنزل الذكى بمعناه الشامل فى مشروع كاسيل لاند مارك، الذى يعتبر مثالًا حقيقيًا للمشروعات الذكية، التى توفر منظومة تشغيل متكاملة تضم التحكم والمراقبة والتحليل الرقمى للمبانى بما يساعد على تحسين كفاءة أداء المبانى وترشيد استهلاك الطاقة عبر استخدام الطاقة الشمسية، وخلق مجتمع عمرانى ذكى متكامل على أحدث الأساليب التقنية بما يلبى مختلف احتياجات العملاء».

مشروع كاسيل لاندمارك الذى يقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، هو نتاج الشراكة بين كاسيل للتطوير العمرانى وشركة المقاصة. يبلغ حجم استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه، يتم استثمارها فى إقامة كومبوند سكنى ذكى متكامل على خمس مراحل، ويعتمد على الطاقة الشمسية التى تغذى 70% من إجمالى مساحته التى تبلغ 43 فداناً، 81% منها مساحات خضراء ومفتوحة. قامت شركة OKOPLAN المصرية-الألمانية للتصميمات بوضع المخطط العام لهذا المشروع المتكامل، ومن المتوقع البدء فى تسليمه عام 2022. يوجد مشروع كاسيل لاندمارك فى موقع متميز بقطاع R7 بالعاصمة الإدارة الجديدة، بما يتيح للقاطنين الاستمتاع بنمط الحياة الهادئ الذى يميز السكن بالضواحي، وبالقرب من الجرين ريفر.

تتركز أعمال شركة كاسيل للتطوير العمرانى بشكل رئيسى على تطوير المشروعات العقارية الراقية ذات القيمة العالية، بما فى ذلك المشروعات السكنية والتجارية والإدارية. يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 1 مليار جنيه، واستثمارات تصل الى 4.5 مليارات جنيه يتم استثمارها فى العاصمة الإدارية الجديدة وحدها فى ثلاثة مشروعات مختلفة هى مشروع كاسيل لاند مارك ومشروع إيست سايد التجارى ومشروع آخر تجارى يتم العمل عليه حاليًا. وتهدف الشركة فى المرحلة القادمة إلى توسيع محفظة أعمالها من خلال مشروعات جديدة بالـ 6 من أكتوبر والساحل الشمالى والصعيد. فى حين تعمل شنايدر إلكتريك مصر بالعديد من المشروعات الهامة والحيوية بالسوق المصرى فى مختلف القطاعات، ومن أهمها مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال دمج تقنيات شنايدر الكتريك فى المشروع الذى يعد واحدًا من أكبر المشروعات القومية فى تاريخ مصر.

 


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : «سيسكو العالمية»: سرعة الإنترنت ستتعدى 500 ميجا في تطبيقات الجيل الخامس