إقتصاد : «إم تى بى إس» الهولندية تكشف أسباب إنشاء الميناء الجاف بالعاشر

إقتصاد : «إم تى بى إس» الهولندية تكشف أسباب إنشاء الميناء الجاف بالعاشر
إقتصاد : «إم تى بى إس» الهولندية تكشف أسباب إنشاء الميناء الجاف بالعاشر

الخميس 20 فبراير 2020 04:30 صباحاً

نافذة على العالم - عقدت لجنة التجارة الخارجية والإغراق باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد قاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا مع مسئولين من وزارة النقل والمكتب الاستشارى الهولندى «إم تى بى إس» للتعرف على آثار انشاء الميناء الجاف فى مدينة العاشر من رمضان وأثر ذلك على الاستثمار.

حضر اللقاء خالد معبدى مدير عام الاستثمار والتراخيص بالهيئة العامة للموانئ الجافة ود. خالد عبد العظيم مدير اتحاد الصناعات وباتريك يوتندال رئيس الشركة الهولندية.

وكشفت الشركة الهولندية أنها سبق


وشاركت فى مشروعات عدة فى مصر مثل الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية بالإضافة إلى العديد من المشروعات المشابهة فى سلطنة عمان والأردن والعراق بالإضافة إلى دول إفريقية وآسيوية وأوروبية.

وأوضحت أن من أهم ميزات الموانئ الجافة والتى ستنفذ وفق أحدث الأنظمة والمعايير العالمية فى مجالات الحركة والتناول والتخزين والتوزيع، وكذلك بالنسبة لتطبيق فعال لعملية الفحص والإفراج

الجمركية. وأضافت أنه وبحسب التكليفات الصادرة فى هذا الشأن سيتم إنشاء سكة حديد لكل ميناء جاف فى مصر، الأمر الذى سيساهم فى سرعة انتقال البضائع من جميع الموانئ الساحلية سواء منتجات نهائية أو مستلزمات إنتاج والمواد الخام اللازمة للصناعة وتخفيض التكاليف والوقت بشكل ملحوظ، وبالتالى سينطبق ذلك على النشاط التصديرى للمستثمرين.

وسيكون لمثل هذا المشروع بالإضافة إلى المشاريع المشابهة دور فى تحسين مركز مصر فى «مؤشر سهولة بدء الأعمال فى مصر» حيث إن مثل هذه التسهيلات للمستثمرين تضيف من جاذبية مصر فى استقطاب الاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص المحلى على حد سواء.

 


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : مجموعة العشرين: خارطة طريق لتنفيذ التزامات القادة بشأن مواجهة كورونا
التالى إقتصاد : مع انهيار الأسعار..الولايات المتحدة مهددة بفقدان لقب أكبر منتج للنفط