إقتصاد : البورصة تفحص تعاملات مصر الجديدة حفاظا على حقوق صغار المستثمرين

إقتصاد : البورصة تفحص تعاملات مصر الجديدة حفاظا على حقوق صغار المستثمرين
إقتصاد : البورصة تفحص تعاملات مصر الجديدة حفاظا على حقوق صغار المستثمرين

الأربعاء 19 فبراير 2020 07:30 مساءً

نافذة على العالم -  

تستكمل إدارة البورصة عملية الفحص التي تجريها "في إطار عملها الاعتيادي" على كافة التعاملات، والتي تتضمن بطبيعة الحال التعاملات التي تمت على أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها الشركة .

 

قالت مصادر خاصة لـ "الوفد"،إن عمليات الفحص تتم بصورة دقيقة، بما يسهم في رصد أية عمليات حققت استفادة لأطراف معينة، نتيجة تسريب معلومات وبيانات حول التعاملات .

وأشارت المصادر إلى أن المراجعات «واجب يومي» لتحقيق كفاءة السوق، والحفاظ على أموال المستثمرين، خاصة الصغار منهم.

وبحسب مصادر ، أنه في حالة أن عمليات


الفحص الدقيقة "الدورية" رصدت أي استفادة لأطراف مخالفة للقواعد والقوانين، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها ويتم اخطار الجهات الرقابية المعنية "في حال وجود اشتباه بمخالفات " لإعمال شئونها.

وتأخذ إدارة البورصة على عاتقها إلزام الشركات بالإفصاح عن كافة التطورات لكافة المتعاملين , بالتوازي مع العمل على متابعة حركة التعاملات للتأكد من سلامتها وعدم استفادة بعض المتعاملين من معلومات غير متاحة للجميع، وذلك في ضوء حرصها على مصالح وحقوق  المستثمرين وخاصة صغار المستثمرين

في إطار القواعد والقوانين المعمول بها .

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أعلنت صباح اليوم، أسماء الشركات التي تقدمت بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمشاركة في إدارة الشركة.

وقالت أن كل من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وبالم هيلز للتعمير، وبي بي أي بارتينرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقاري، تقدموا بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمشاركة في إدارة مصر الجديدة للإسكان.

وأشارت إلى أن إحدى الشركات طلبت تمديد مدة تلقي العروض من 21 يناير الماضي إلى 23 فبراير الجاري، منوهة إلى أن الموعد الجديد هو الذي سيتم فيه تلقي العروض وفض المظاريف أمام المتقدمين لعقد المشاركة في الإدارة.

 

وأكدت الشركة أن المزايدة ليست على سعر السهم ولكن على بعض المؤشرات الحاصة بالربحية.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : مجموعة العشرين: خارطة طريق لتنفيذ التزامات القادة بشأن مواجهة كورونا