إقتصاد : 536 محلًا مشاركًا فى الأوكازيون الشتوى.. والركود سيد الموقف

إقتصاد : 536 محلًا مشاركًا فى الأوكازيون الشتوى.. والركود سيد الموقف
إقتصاد : 536 محلًا مشاركًا فى الأوكازيون الشتوى.. والركود سيد الموقف

الثلاثاء 18 فبراير 2020 01:31 صباحاً

نافذة على العالم - صرح هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة بأن إجمالى عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون الشتوى فى محافظة الجيزة فقط 536 محلًا حتى الآن منها 525 محلًا قطاع خاص، و11 محلًا قطاع عام.

احتل قطاع الملابس الصدارة فى المحلات المشاركة بالأوكازيون، حيث وصل عدد محلات الملابس المشاركة حتى الآن 399 محلًا، بالإضافة إلى 47 محل مصنوعات جلدية، و16 محل سجاد وموكيت، و10 محلات نظارات، و7 محلات أدوات منزلية، و7 محلات أثاث ومفروشات، و7 محلات اكسسورات، و4 محلات تحف وفضيات، و5 محلات مستحضرات تجميل،


بالإضافة إلى 34 محلًا شاملًا.

اكد «هشام كامل» أن إجمالى عدد المخالفات ضئيل للغاية وغالبية المحلات ملتزمة بكل الاشتراطات ومنذ بداية الأوكازيون الشتوى فى 27 يناير الماضى وحتى اليوم بلغ عدد المخالفات 14 مخالفة، حيث تم تحرير 14 محضرًا.

تنوعت المخالفات ما بين أوكازيون وهمى وعدم كتابة الأسعار على المنتجات والإعلان عن التخفيضات بدون إذن مسبق، موضحًا أن مديرية تموين الجيزة قامت بعدة حملات على الأسواق

منذ بدء موسم التخفيضات وحتى الآن لمتابعة سير العمل، وفى حالة وجود أى مخالفة يتم تحرير محضر بالواقعة على أن يعاود مفتشو المديرية إلى المحل المخالف مرة ثانية وفى حالة التكرار تزداد العقوبة قد تصل لسحب ترخيص الأوكازيون.

وقال «كامل» للأسف الأوكازيون الشتوى فشل فى القضاء على حالة الركود بالأسواق، فمازالت حركة البيع والشراء متوقفة ومن الواضح أن القدرة الشرائية للمواطنين تراجعت كثيرًا عن السنوات السابقة، حيث أصبحت الملابس والأدوات المنزلية فى مرتبة متأخرة بعد الأكل والشرب والمدراس وغير من الاحتياجات الاساسية. ونأمل أن يساعد القرار الوزارى بمد الأوكازيون الشتوى حتى 21 مارس يكون له أثر كبير فى تحريك المياه الراكدة.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : البنك الدولي: 7.9 مليون دولار لمصر لدعم الإجراءات الطارئة لمواجهة «كورونا»
التالى إقتصاد : اليابان تخطط لتقديم 2768 دولارًا للأسر المتضررة من "كورونا"