أخبار عاجلة

رياضة عالمية : يورو 2024.. البرتغال تسيطر على صدارة الأفضل فى التصفيات "إنفوجراف"

رياضة عالمية : يورو 2024.. البرتغال تسيطر على صدارة الأفضل فى التصفيات "إنفوجراف"
رياضة عالمية : يورو 2024.. البرتغال تسيطر على صدارة الأفضل فى التصفيات "إنفوجراف"

الخميس 16 نوفمبر 2023 11:10 صباحاً

يستعد منتخب البرتغال بكامل نجومه على رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودى، لخوض مواجهة سهلة أمام نظيره ليشتنشتاين، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وحسم "برازيل أوروبا" تأهله مبكرا إلى نهائيات يورو 2024 عقب فوزه على نظيره سلوفاكيا بنتيجة 3-2، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا.

ويتربع منتخب البرتغال على صدارة ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا برصيد 24 نقطة جمعها من العلامة الكاملة بالفوز فى فى المواجهات الثمانية التى خاضها حتى الآن.

 




كما يعتبر منتخب البرتغال، صاحب أقوى خط هجوم فى تصفيات أمم أوروبا 2024، بعدما سجل لاعبوه 32 هدفا، بالإضافة إلى امتلاكه أقوى خط دفاع حتى الآن بعدما استقبلت شباكه هدفين فقط حتى الآن، علما بأنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم.

 

وحقق منتخب البرتغال فوزًا عريضًا على حساب نظيره البوسنة والهرسك بنتيجة 5-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بيلينو بولي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة العاشرة من تصفيات يورو 2024 في ألمانيا.

وتنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة من يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

من ناحية أخرى، انسحب ديوجو دالوت مدافع مانشستر يونايتد، من قائمة منتخب بلاده البرتغال، اليوم الإثنين، قبل المباراتين المقبلتين في تصفيات بطولة أمم أوروبا يورو 2024، وأكد فابريزيو رومانو الصحفي الموثوق في شبكة سكاي سبورتس الرياضية أن ديوجو دالوت انسحب من معسكر المنتخب البرتغالي؛ لأنه ينتظر وشريكته مولودهما الأول قريبا.

وقال بيان رسمي لنادي مانشستر يونايتد أن مدافع مانشستر يونايتد ديوجو دالوت خرج من قائمة منتخب البرتغال قبل مباراتيهما المقبلتين في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

وتتصدر كتيبة المدرب روبيرتو مارتينيز التي ضمنت تواجدها في النهائيات العام المقبل، المجموعة العاشرة، بالعلامة الكاملة، حيث فازت البرتغال في جميع المباريات الثماني بفارق أهداف 32-2، ولا تزال الفرصة سانحة للبرتغال لمواصلة الانتصارات عند مواجهة ليخنشتاين يوم الخميس وبعدها مع آيسلندا.

c1cde4e6-d84e-4336-b578-f88a45401b04


المصدر : رياضة عالمية : يورو 2024.. البرتغال تسيطر على صدارة الأفضل فى التصفيات "إنفوجراف"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : لامين يامال.. موهبة كروية عالمية انطلقت من الإمارات
التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها