أخبار عاجلة

رياضة عالمية : رونالدو يستهدف تعزيز أرقامه الاستثنائية مع البرتغال ضد ليشتنشتاين فى تصفيات اليورو

رياضة عالمية : رونالدو يستهدف تعزيز أرقامه الاستثنائية مع البرتغال ضد ليشتنشتاين فى تصفيات اليورو
رياضة عالمية : رونالدو يستهدف تعزيز أرقامه الاستثنائية مع البرتغال ضد ليشتنشتاين فى تصفيات اليورو

الخميس 16 نوفمبر 2023 04:20 صباحاً

يحل منتخب البرتغال ضيفًا على ليشتنشتاين في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

خاض المنتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، مشوارًا مميزًا في تصفيات يورو 2024، حيث حقق الفوز في 8 مباريات حاصدًا 24 نقطة العلامة الكاملة، وأحرز 32 هدفًا وإستقبل هدفين.

يتسلح منتخب برازيل أوروبا بكوكبة من النجوم أمام ليشتنشتاين، على رأسها كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي وهداف البرتغال في مشوار تصفيات اليورو برصيد 9 أهداف، ثم بيرناردو سيلفا لاعب مان سيتي وبرونو فيرنانديز نجم خط وسط مانشستر يونايتد وجواو فيليكس لاعب برشلونة.

ويتطلع رونالدو لقيادة البرتغال إلي لقب كأس الأمم الأوروبية الثاني في تاريخ برازيل أوروبا بألمانيا، بعد أن قاده بلاده للحصول على أول بطولة في 2016 بفرنسا.




ويسعي كريستيانو رونالدو لتعزيز أرقامه القياسية مع منتخب البرتغال على الصعيد الدولي، حيث بات أكثر اللاعبين تسجيًلا للأهداف مع منتخب بلاده على الصعيد الدولي برصيد 127 هدفًا وبفارق 18 هدفًا عن أقرب منافسيه الأسطورة الإيراني على دائي. 

ولعب النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال 203 مباراة مع برازيل أوروبا على الصعيد الدولي، وسجل 127 هدفًا وقدم 45 تمريرة حاسمة. 

ويعد كريستيانو رونالدو الأكثر مشاركة في مباريات دولية مع منتخب بلاده برصيد 203 مباراة وبفارق كبير عن النجم الكويتي بدر المطوع صاحب الـ 196 مباراة.

يحتل منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة العاشرة بتصفيات يورو 2024، برصيد 24 نقطة فيما يأتي منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس بدون رصيد من النقاط.

يلعب منتخب البرتغال بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، مباراة ليشتنشتاين كتحصيل حاص بعد أن حسم تأهله بشكل رسمي إلي نهائيات يورو 2024 عن المجموعة العاشرة.


المصدر : رياضة عالمية : رونالدو يستهدف تعزيز أرقامه الاستثنائية مع البرتغال ضد ليشتنشتاين فى تصفيات اليورو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها