أخبار عاجلة

رياضة عالمية : ألفيس ونيمار وجيان أبرز نجوم كرة القدم العالمية أمام محكمة الأسرة

رياضة عالمية : ألفيس ونيمار وجيان أبرز نجوم كرة القدم العالمية أمام محكمة الأسرة
رياضة عالمية : ألفيس ونيمار وجيان أبرز نجوم كرة القدم العالمية أمام محكمة الأسرة

الخميس 16 نوفمبر 2023 01:20 صباحاً

واصل عددًا نجوم كرة القدم المحترفين تصدرهم للمشهد أمام محاكم الأسرة في مختلف أنحاء العالم أبرزهم الثلاثي نيمار دا سيلفا الذي انفصل عن زوجته، وداني ألفيس الذي وضعته الخيانة الزوجية لقضاء عقوبة خلف الأسوار، والنجم الغاني أسامواه جيان الذي تكبد تعويضات بالجملة للاعتراف بطفليه من صديقته السابقة.

كل هؤلاء وغيرهم من نجوم كرة القدم العالمية وضعوا أنفسهم أمام القضاء بسبب ارتباطهم بمشكلات أسرية جعلتهم يتخذون قرارات فرضت نفسها عليهم بعد الحصول على أحكام قضائية ضدهم.

نيمار دا سيلفا

كشفت تقارير صحفية برازيلية عن توصل الدولي البرازيلي نيمار جونيور وصديقته برونا بيانكاردي، اللذان أنهيا خطوبتهما مؤخراً بعد أسابيع قليلة من احتفالهما بوصول مولودته الجديدة مافي.

ووفقاً لصحيفة " correio braziliense"، قرر الثنائي أنهما لن يكونا معًا بعد ولادة الطفلة، وأنهما اتفقا على خطة من شانها عدم خروج أي من الطرفين خاسرًا خلال الفترة القادمة.

20231107063905395.jpg

ويريد والد نيمار أن يضمن بأي ثمن صورة الأب الصالح لإبنه، وكذلك الصورة التي بنيت من العلاقة التي تربطه بابنه الأكبر ديفيد لوكا ووالدته كارول دانتاس، حتى أن أحد البنود ينص على أنه يمكن للمولود الجديد أن يكون إلى جانب النجم البرازيلي عندما يكون في إجازة أو يزور بلاده، وحتى تلك الأم وابنتها يمكنهما السفر للقاء النجم، إذا رغب في ذلك".

وأوضح التقرير أنه ووفقاً لرغبة والد نيمار سيتم ضمان حياة كريمة لابنة اللاعب المولودة مؤخرًا "مافي" بحيث تحصل برونا بيانكاردي على معاش تقاعدي "نفقة شهرية" تقدر بقيمة 200 ألف ريال برازيلي بالإضافة إلى امتيازات مثل السكن الفاخر والسيارات المصفحة وحراس الأمن والمربيات، بالإضافة إلى كل ما هو ضروري آخر.

وبحسب المعلومات تم بالفعل قبول الاتفاقية، حتى قبل الإعلان عن نهاية العلاقة، كانت عائلة برونا قد نصحت المؤثر بقبول الاتفاقية.

وبعد الكشف عن الانفصال، تبادلت شقيقتا برونا ونيمار التلميحات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يمكن ربطها بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الزوجين.

ومن الجدير بالذكر أن مبلغ المعاش التقاعدي الذي دفعه نيمار لابنه الأول دافي لوكاس يبلغ 106 ألف ريال برازيلي، أي ما يقرب من نصف المبلغ الذي سيتم دفعه لمافي، لدى دافي أيضًا سيارة مصفحة وأمن ومربية.

داني ألفيس

أعلنت محكمة برشلونة، اليوم الثلاثاء، إحالة البرازيلي داني ألفيس، لاعب برشلونة ومنتخب البرايزل السابق، للمحاكمة، بتهمة الإعتداء الجنسي، على احدي الفتيات في ملهي ليلي، خلال شهر ديسمبر الماضي.




وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن المحكمة ترى أن أقوال الضحية والشهود والأدلة كافية لإرسال داني ألفيس للمحاكمة بتهمة الاعتداء الجنسي. 

داني ألفيس وصديقته
داني ألفيس وصديقته

وظل اللاعب البرازيلي الدولي البالغ من العمر 40 عامًا رهن الاحتجاز الوقائي منذ 20 يناير، بعد اعتقاله.

وأعلن ثلاثة قضاة في محكمة مقاطعة برشلونة قرارهم في حكم قانوني من ثماني صفحات تم نشره اليوم، وجاء القرار كالتالي:" نعتبر أن هناك أدلة ظاهرة كافية في هذه المرحلة للموافقة على بدء المحاكمة بالشروط التي طلبها المدعون العامون للدولة والمدعي العام الذي يتصرف بشكل خاص للضحية المزعومة".

وأضاف:" يمكن اعتبار الأقوال التي أدلى بها الضحية المزعومة وأدلة الشهود وتقارير الخبراء التي تشكل جزءًا من هذه الإجراءات كافية في هذا الصدد، دون المساس بالحكم النهائي".

وسيكون أمام المدعين العامين ومحامي ألفيس الآن خمسة أيام عمل لتقديم لوائح الاتهام التي تحدد عقوبة السجن والغرامات وأوامر التعويض التي يطلبونها إذا ثبت أن لاعب كرة القدم مذنب، حيث أنه من المتوقع أن يصر محامي ألفيس على ضرورة تبرئة موكله من ارتكاب أي مخالفات.

ولم يتم تحديد موعد للمحاكمة بعد، على الرغم من أنه من المرجح أن تتم في الجزء الأول من العام المقبل.

أسامواه جيان

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن أسامواه جيان قائد منتخب غانا السابق قد خسر معركته القانونية والمتعلقة بعدم اعترافه بأطفاله الثلاثة من زوجته السابقة جيفتي.

أسامواه جيان
أسامواه جيان

وخاض جيان وزوجته السابقة جيفتي معركة قانونية منذ ثلاث سنوات، حيث أصر قائد غانا السابق على عدم الاعتراف بالأطفال الثلاثة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "طُلب من أسامواه جيان دفع تعويض لزوجته السابقة بعد أن تبين أنه الأب لأطفالهما الثلاثة".

وشدد التقرير: "أمرت المحكمة اللاعب الغاني بإهداء زوجته السابقة، منزلًا في المملكة المتحدة، ومنزلًا آخر في أكرا".

وأعلن النجم الغاني أسامواه جيان قائد منتخب غانا سابقا اعتزاله لكرة القدم بشكل نهائي، عن عمر الـ 37 عاما.


المصدر : رياضة عالمية : ألفيس ونيمار وجيان أبرز نجوم كرة القدم العالمية أمام محكمة الأسرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : 5 ميداليات لمنتخب الشراع في بطولة المغرب
التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها