أخبار عاجلة

رياضة عالمية : مجموعة مصر.. الضباب يؤجل انطلاق الشوط الثاني من مواجهة إثيوبيا وسيراليون

رياضة عالمية : مجموعة مصر.. الضباب يؤجل انطلاق الشوط الثاني من مواجهة إثيوبيا وسيراليون
رياضة عالمية : مجموعة مصر.. الضباب يؤجل انطلاق الشوط الثاني من مواجهة إثيوبيا وسيراليون

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

تأخر انطلاق الشوط الثاني من مواجهة إثيوبيا مع نظيره سيراليون، بسبب الضباب الكثيف، والمقامة حاليا على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026

وتسبب انعدام الرؤية داخل ملعب المباراة بسبب الضباب الكثيف لتأجيل إنطلاق المباراة. وكان الشوط الأول من المباراة، انتهى بالتعادل السلبي. 

ويقع منتخبا إثيوبيا وسيراليون في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ المونديال رفقة منتخبات مصر وبوركينا فاسو وجيبوتي وغينيا بيساو.




وتخوض منتخبات القارة السمراء منافسات قوية خلال فترة التوقف الدولى فى شهر نوفمبر الجارى، بحسب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يخوضون الجولتان الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"، ويبلغ عددهم 54 منتخبًا، على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات.

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026


المصدر : رياضة عالمية : مجموعة مصر.. الضباب يؤجل انطلاق الشوط الثاني من مواجهة إثيوبيا وسيراليون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها