أخبار عاجلة
رياضة : الألمان يهاجمون «إنجلترا المحظوظة» -
رياضة : البطائح يجدد تعاقده مع أحمد خليل -

رياضة عالمية : دى لا فوينتى يرشح 5 منافسين على لقب يورو 2024 ويستبعد منتخب إسبانيا

رياضة عالمية : دى لا فوينتى يرشح 5 منافسين على لقب يورو 2024 ويستبعد منتخب إسبانيا
رياضة عالمية : دى لا فوينتى يرشح 5 منافسين على لقب يورو 2024 ويستبعد منتخب إسبانيا

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:41 مساءً

كشف لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، عن المنتخبات المرشحة لحصد لقب بطولة يورو 2024، والتى ستقام خلال الفترة من 14 يونيو حتي 14 يوليو من عام 2024، في 11 مدينة بألمانيا المستضيف.

منتخب إسبانيا  

وقال دي لا فوينتي، فى المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قبرص:"فرنسا وإنجلترا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا، أبرز المرشحين لحصد بطولة يورو 2024، كما أن كرواتيا ستنضم إليهم، دائما المنتخب الكرواتي يقدم أداءً جيدًا في المسابقات التي يشارك فيها ويمكن أن يكون إحدى المفاجآت". 

وأضاف:"نحن نعمل على التطور كل يوم و نرفع حدة التنافس بين الفريق حتى نكون مؤهلين للمنافسة على الفوز ببطولة يورو 2024".

وتابع:"مباراتي قبرص و جورجيا مهمة لنا لنتصدر المجموعة ولدينا فريق على مستوى فني عالي". 

وأكد مدرب منتخب لاروخا أن جميع اللاعبين جاهزون لمباراة الغد، بما في ذلك فيران وجايا، الذين كانوا يعانون من إصابات طفيفة مع بداية معسكر الفريق. 

وكان منتخب إسبانيا، قد ضمن تأهله إلى بطولة يورو 2024، بعد فوزه على نظيره منتخب النرويج، بهدف نظيف، فى الجولة الماضية من التصفيات. 

نظرة على تصفيات يورو 2024

تدخل تصفيات بطولة أمم أوروبا يورو 2024 مرحلة الحسم في توقف نوفمبر الجارى، حيث تقام آخر جولتين، وسيكون الصراع فيها ناريا على باقي المقاعد المؤهلة للبطولة التي تقام في ألمانيا الصيف المقبل، بعدما تأهلت 9 منتخبات بشكل رسمي قبل آخر جولتين وهي ألمانيا "المضيفة" وفرنسا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وبلجيكا والنمسا واسكتلندا وتركيا.

موقف جولات الحسم في تصفيات يورو 2024

وإذا كنت تبحث عن الإثارة والندية فعليك بالابتعاد عن المجموعتين الأولى والسادسة بعد حسم التأهل فيها (إسبانيا واسكتلندا) عن الأولى و(بلجيكا والنمسا) عن السادسة، وشهدت 4 مجموعات أخرى حسم إحدى البطاقتين، فيما لا تزال المنافسة دائرة على البطاقتين سويا في 4 مجموعات أخرى.

في المجموعة الثانية تتنافس هولندا واليونان على المقعد الثاني ولكل منتخب 12 نقطة، بعدما حسم منتخب فرنسا البطاقة الأولى.




ولعبت طواحين هولندا مباراة أقل من اليونان، حيث تتبقى لها مباراتان أمام إيرلندا وجبل طارق، يكفيها الفوز بإحداهما من أجل حسم التأهل، نظرا لتفوقها على اليونان في المواجهات المباشرة.

حامل اللقب مهدد بالحرمان من التأهل المباشر

وسيتحدد مصير إيطاليا عندما تلعب مع مقدونيا الشمالية ثم أوكرانيا في آخر مباراتين لها، حيث يعتبر حامل لقب اليورو مهددا بقوة بعدم بلوغ البطولة بشكل مباشر حال عدم تحقيق الفوز على مقدونيا، والخروج كذلك بنتيجة إيجابية أمام أوكرانيا للتفوق بالنقاط أو المواجهات المباشرة، حيث انتهى لقاء الذهاب بينهما بفوز الآزوري على أرضه 2-1، وبخلاف ذلك فإن الملحق سيكون الامل الأخير لفريق سباليتي.

وتأهلت تركيا عن المجموعة الرابعة، بينما تتنافس ويلز وكرواتيا (10 نقاط لكل منتخب من 6 مباريات) على ثاني المقاعد.

صراع المجموعة الخامسة مفتوحًا على مصرعيه حيث لم يتم تحديد أي متأهل حتى الآن، وتتصدرها ألبانيا بـ13 نقطة تليها التشيك بـ11 نقطة ثم بولندا بـ10 نقاط،

وكذلك في المجموعة السابعة حيث اقتربت المجر وصربيا من التأهل، برصيد 14 و13 نقطة على الترتيب، لكن منتخب الجبل الأسود ثالث الترتيب بـ8 نقاط لا يزال قادرا على الإطاحة بأحدهما، خاصة أن له مباراتين متبقيتين.

وفي المجموعة العاشرة، حسم البرتغال التأهل والصدارة بـ24 نقطة، بينما تبقى سلوفاكيا صاحبة الـ16 نقطة الأوفر حظا لحجز البطاقة الثانية أكثر من لوكسمبورج الثالثة بـ11، وآيسلندا الرابعة بـ10 نقاط، مع تبقي مباراتين لكل منتخب في المجموعة.

أهم مباريات توقف نوفمبر

إيطاليا × مقدونيا الشمالية – ملعب الأولمبيكو - الجمعة 17 نوفمبر

هولندا × أيرلندا – ملعب يوهان كرويف أرينا – السبت 18 نوفمبر

أوكرانيا × إيطاليا – ملعب باي أرينا – الإثنين 20 نوفمبر


المصدر : رياضة عالمية : دى لا فوينتى يرشح 5 منافسين على لقب يورو 2024 ويستبعد منتخب إسبانيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها