أخبار عاجلة

رياضة عالمية : رياض محرز: منتخب الجزائر جاهز لضربة بداية تصفيات كأس العالم 2026

رياضة عالمية : رياض محرز: منتخب الجزائر جاهز لضربة بداية تصفيات كأس العالم 2026
رياضة عالمية : رياض محرز: منتخب الجزائر جاهز لضربة بداية تصفيات كأس العالم 2026

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:41 مساءً

أكد الدولي الجزائري رياض محرز أن منتخب الخضر جاهز لمواجهة الصومال في المباراة التي ستقام في السادسة من مساء غد الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

الجزائر ضد الصومال

قال رياض محرز خلال المؤتمر الصحفي إن لاعبى منتخب الجزائر جاهزون لخوض المباراة الأولى من تصفيات مونديال 2026 .وأضاف محرز: "جاهزون لتصفيات المونديال، وعازمون على تحقيق أهدافنا".

وشدد ريال محرز: "ليس من السهل اللعب في أفريقيا، وأعتقد أنني سأصل في حالة جيدة جدا إلى كأس الأمم الأفريقية في ظل مناخ أعرفه".

منتخب الجزائر

يبحث منتخب الجزائر عن انطلاقة قوية في مستهل مشواره في التصفيات لبدء حملته لتصدر المجموعة السابعة متسلحًا بالأرض والجمهور الذي سيتواجد بكثافة لحضور ومساندة الخضر في المواجهة المرتقبة.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".




وكشفت تقارير أن أحد لاعبي المنتخب الصومالي الذي كان يجري معسكرا إعداديا في تونس قبل مواجهة المنتخب الجزائري في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 هرب على متن قارب متوجه نحو إيطاليا.

وقالت الصحافة الصومالية إن اللاعب الهارب فيما يطلق عليه "قوارب الموت" كان يلعب في مركز قلب الدفاع دون الكشف عن اسمه.

وحازت شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC على حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم لهذا الموسم، بجانب شبكة قنوات بي إن سبورت 

ويتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وقد يصل عدد المشاركين من أفريقيا إلى 10 منتخبات، حيث سيخوض منتخب أفريقي الملحق العالمي الذي تشارك فيه منتخبات آسيا وأمريكا الجنوبية وغيرهما من القارات.


المصدر : رياضة عالمية : رياض محرز: منتخب الجزائر جاهز لضربة بداية تصفيات كأس العالم 2026

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها