أخبار عاجلة

رياضة عالمية : منافس الأهلى المحتمل.. من هو الأرجنتيني جالاردو خليفة سانتو فى تدريب اتحاد جدة؟

رياضة عالمية : منافس الأهلى المحتمل.. من هو الأرجنتيني جالاردو خليفة سانتو فى تدريب اتحاد جدة؟
رياضة عالمية : منافس الأهلى المحتمل.. من هو الأرجنتيني جالاردو خليفة سانتو فى تدريب اتحاد جدة؟

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 04:11 مساءً

ذكرت تقارير صحفية سعودية اليوم أن نادي اتحاد جدة عين الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لقيادة النمور خلفًا للبرتغالي المقال نونو سانتو، بسبب التراجع الكبير في النتائج، خلال الموسم الحالي.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية:"اختيار جالاردو جاء بعد تصويت تم في اجتماع مجلس إدارة العميد، بينه والمدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي،ولم يتبقي سوي الإعلان الرسمي".

 

وبدأ المدرب الأرجنتيني 47 سنة، مسيرته التدريبية مع نادي ناسيونال الأوروجوياني في 2011، ثم قاد ريفر بليت في صيف 2014، ورحل جاياردو، عن ريفر بليت في ديسمبر 2022.

 

ووفقا لصحيفة أس الإسبانية، فإن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق النمور، قد تدخل من أجل إقناع مارسيلو جالاردو بقيادة الفريق السعودي خلال الفترة المقبلة، بعدما كان الفرنسي ليس لديها أي وفاق مع نونو سانتو.

في حال تم الإعلان بشكل رسمي اليوم عن اتفاق اتحاد جدة، مع المدرب الأرجنتيني، لقيادة الفريق، سيكون لديه أقل ما يقرب من أسبوعين للتحضير لقيادة الفريق في أولى تجاربه بعد تسلمه المهمة.

يحتل فريق اتحاد جدة المركز الخامس ضمن جدول ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالي، برصيد 24 نقطة، جمعهم من 13 مباراة.




كانت صحيفة الشرق الأوسط أكد أن المدرب جولين لوبيتيجي رفض عرض نادي الاتحاد، لأن تركيز المدرب الإسباني منصبًّا على التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"،  أن إدارة "النمور" قامت بتعليق المفاوضات مع لوبيتيجي خلال الفترة الحالية، نظرًا لتغيير مطالبه المالية ومدة العقد.

 

يذكر أنه فى حال تخطي اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية 2023، سيضرب موعدا مع الاهلي المصري فى الدوري التالي.

مباريات كأس العالم للأندية 2023
 

مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي 12 ديسمبر، على أن يلتقى الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا، كما ستقام مباراة أخرى فى الدور الثاني بين الفائز بدوري أبطال آسيا "أوراوا ريدز"، وبطل الكونكاكاف "ليون"، يوم 15 ديسمبر.

تقام مباراتا الجولة التمهيدية الثانية 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر.

بينما يخوض مانشستر سيتي الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

 


المصدر : رياضة عالمية : منافس الأهلى المحتمل.. من هو الأرجنتيني جالاردو خليفة سانتو فى تدريب اتحاد جدة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها