رياضة : الزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرة

رياضة : الزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرة
رياضة : الزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرة

الاثنين 30 مارس 2020 12:15 صباحاً

نافذة على العالم - شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

خاطب مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مجددا للتدخل لدى اتحاد الكرة للإفراج عن مستحقات الفريق المتواجدة فى اتحاد الكرة التى أرسلها الاتحاد الإفريقى «كاف»، لمقر الجبلاية بسبب الحجز على أرصدة النادى، والمتمثلة فى مكافأة الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتأهل للدور قبل النهائى والفوز ببطولة السوبر الإفريقى.

وكان مرتضى منصور قد طلب من الوزارة التدخل فى وقت لاحق، ولكن جاء رد اتحاد الكرة على مطالبات الزمالك بأن عدم إفراجه عن المستحقات بسبب مديونيات النادى لدى الجبلاية، وأنه تم إيداع المبلغ بخزينة اتحاد الكرة من مديونيات النادى، وأن هناك اتفاقا بين الاتحاد والزمالك بالحصول على متأخرات الزمالك من المستحقات الخاصة لهم من الاتحاد الإفريقى، وهذا ما تم بعد قيد اللاعبين فى يناير الماضى، وأوضح رد الجبلاية أن خصم المستحقات جاء بناء على التعهد الذى وقعه المدير المالى بالنادى الأبيض، بأن يتم خصم مستحقات الزمالك لدى كاف لحل أزمة ديون الزمالك حتى يتم السماح له بقيد لاعبيه محليا وإفريقيا خاصة أن جميع الأندية سددت مستحقاتها المتأخرة للجبلاية.


ويرفض مسؤولو الزمالك تلك المسألة التى أوضحها اتحاد الكرة، حيث طالبت الإدارة البيضاء بالحصول على مستحقات النادى القادمة من الكاف حتى يتوفر سيولة مالية لسداد عدد من الالتزامات الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأبيض.

من جانبه، نفى مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، تشكيل لجنة قانونية لبحث تخفيض رواتب اللاعبين، وأضاف أن الخبر عار تمامًا عن الصحة، موضحًا أن كل ما يتبقى للاعبين من مستحقات فى النادى هو 10 ملايين جنيه، واصفًا المبلغ بـ«كلام فارغ»، موضحًا أن الـ10 ملايين مرتبطة بالفترة القادمة، وأن اللاعبين سيحصلون على مستحقاتهم سواء تم استئناف النشاط الرياضى أو استمر تجميده.

وأكد «منصور» أن تخفيض رواتب اللاعبين قرار دولة وليس نادى الزمالك، وأن اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة هى المسؤولة عن اتخاذ قرار مثل هذا، فيما عدا ذلك لا يملك الزمالك أو أى ناد آخر اتخاذ هذا القرار.

كما أكد مرتضى بقاء الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، فى موقعه سواء تم استئناف النشاط أم استمر تجميده، وأضاف أن الفرنسى مكسب لنادى الزمالك.


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : أهلي جدة يقدم عرضًا مميزًا للاعبه عبدالفتاح عسيري
التالى رياضة : عبدالناصر محمد : عبدالله السعيد ليس له بديل في مصر