رياضة : جهود مجتمعية وحكومية في شبوة للحد من انتشار "كورونا"

رياضة : جهود مجتمعية وحكومية في شبوة للحد من انتشار "كورونا"
رياضة : جهود مجتمعية وحكومية في شبوة للحد من انتشار "كورونا"

الخميس 26 مارس 2020 06:00 صباحاً

نافذة على العالم - أفتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم غرفة التواصل الخارجي للإستشارات الطبية بالمحافظة، كما وجه محافظ شبوة بتوجيهات كثيرة للحد من انتشار وباء فايروس كورونا.

يأتي هذا  بعد اعتماد ميزانية لمحاربة الفايروس، وتخصيص مكان للحجر الصحي بالمحافظة وتوجيه الكادر الصحي لرفع الجاهزية.

حيث تبذل جهود كبيرة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني والفرق الشبابية التطوعية للتوعية من الفايروس الذي هدد العالم، حيث استجابة الكليات والمعاهد والمدارس لتوجيهات الوزارية الذي تقضي بتوقيف الدراسة حتى إشعار آخر.

وأعلن مكتب الصحة بالمحافظة رفع الجاهزية الكاملة، واتخاذ عدة تدابير وقائية، للوقاية من كورونا.

من جانبه أعلن مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عن منع الصلوات في المساجد، وإغلاق مراكز ودور التحفيظ بالمحافظة، وشكل فرق تطوعية للتوعية من فايروس كورونا.


حيث قال مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الدكتور قايد الشريفي بانه تم تشكيل فرق تطوعية من كل مسجد في المحافظة تحت قيادة وتوجيهات مكتب الأوقاف والصحة لمواجهة وباء كورونا.

من جانب آخر تشهد العاصمة عتق وبعض المديريات حملات توعوية من فرق تطوعية  وملتقيات شبابية لتعريف الناس بخطر فايروس كورونا.

حيث أطلق فريق ضع بصمتك مبادرة توعية للوقاية من الفايروس في أحياء كثيرة من عتق، كما انطلقت حملة أخرى برعاية مستشفى عافية التخصصي أكبر مستشفيات المحافظة تشرف عليها إذاعة وئام المجتمعية.

يأتي هذا الحراك المجتمعي بالتزامن مع قيام الجهات الأمنية بواجبها حيث أطلقت حملة أمنية على بعض الجنسيات الأفريقية واعتقلت كثيرة منهم الغير مصرح لهم، وقامت بترحيلهم خارج العاصمة عتق، كما أغلقت القوات الأمنية أسواق القات ونقلت بعضها خارج المدينة لتخفيف الإزدحام.

هذا النشاط المجتمعي والحكومي في شبوة، جعل حركة السوق والحركة المرورية لاسيما في العاصمة عتق تخف نوع ما مقارنة بالأيام السابقة التي شهدت فيه المدينة إزدحام غير مسبوق، كما أن هناك ترقب لقرارات جديدة لمحاربة انتشار فايروس كورونا يتوقع صدورها من الجهات المعنية بالمحافظة.


المصدر : الصحوة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : مرتضي منصور: أبوتريكة أثارالجماهير بحديثه عن حادث بورسعيد في ذكرى مئوية المصري
التالى رياضة : عبدالناصر محمد : عبدالله السعيد ليس له بديل في مصر