أخبار عاجلة

حملة ممنهجة لتشويه السلطة برام الله ؟

حملة ممنهجة لتشويه السلطة برام الله ؟
حملة ممنهجة لتشويه السلطة برام الله ؟

لا يزال الجدل قائمًا حوْل المحاولات المستمرة لتشويه صورة السلطة الفلسطينية برام الله والقائمة بالأساس على النيل من رموز السلطة إضافة إلى انتقاد سياساتها بشكل ممنهج ومكثّف. 

هذا وقد أثارت صحيفة الأخبار اللبنانيّة التي تصدر بشكل يوميّ جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة، إذ تنشر هذه الصحيفة بشكل ممنهج مقالات تشويهية بدرجة أولى للسلطة برام الله، وهو ما أثار غضب مسؤولين داخل السّلطة ودفع بعضهم لاستنكار هذه الهجمات المتكرّرة والتي من الواضح أنّها خاضعة لأجندة سياسيّة.

وقد أفاد مسؤول أمنيّ فلسطيني أنّ السلطة الفلسطينية قد تواصلت مع رئيس تحرير الصحيفة اللبنانية، إبراهيم الأمين، لتوضيح موقفه وتبرير سلوكات صحيفته التي يُشرف على تقرير سياساتها التحريريّة، والذي قام بنفسه بكتابة معظم المقالات المنتقدة للسلطة الفلسطينية. 

وحسب المسؤول الأمني نفسه، لم يردّ رئيس تحرير صحيفة الأخبار على رسائل السلطة الفلسطينية إلى حدود اللحظة. 




يُذكر أنّ إبراهيم الأمين يُعدّ أحد المحسوبين على المحور الإيراني في المنطقة إذ عُرف بمغازلته للسياسات الإيرانيّة و لقياداتها و نشاطها بصفة عامة في المنطقة، كما عُرف بعلاقاته المميزة مع قياديي حركة حماس بلبنان. 

ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها السلطة الفلسطينية برام الله أو حركة تحرير الفلسطيني إلى حملة إعلاميّة ممنهجة للنيل من صورتها أمام الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها. يُرجّح الكثير أن لحركة حماس يدًا في هذه الحملة الأخيرة التي شُنّت ضد السلطة نظرا للخلافات الحادة القائمة بين فتح وحماس في الآونة الأخيرة رغم محاولة التستر عليها وإبقائها وراء الكواليس. 

في حال ثبوت تورط حماس في الحملة الإعلامية التشويهية التي طالت السلطة برام الله فإنّ الوضع سيزداد تعقيدا في محادثات المصالحة التي تشهد تعثّرا في الوقت الحالي ومن المرجح أن يسرّع ذلك في فشل المحادثات.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرُّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ
التالى أخبار العالم : "سنضع خيمة فوق هذا الدمار ونعيش هنا"