أخبار العالم : «واشنطن» تتحصن لحمايةانتخابات الرئاسة الأمريكية

أخبار العالم : «واشنطن» تتحصن لحمايةانتخابات الرئاسة الأمريكية
أخبار العالم : «واشنطن» تتحصن لحمايةانتخابات الرئاسة الأمريكية

الأحد 1 نوفمبر 2020 12:02 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تستعد للتصويت فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد غد، وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف فى حالة عدم حسم النتائج بنسبة فارقة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطى جو بايدن.

وتأتى الانتخابات بالتزامن مع تسجيل الولايات المتحدة أكبر رقم قياسى عالمى بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بأكثر من 100 ألف إصابة يوميًا، أى بمعدل أكثر من مصاب كل ثانية.

وبينما يعتبر بايدن انتشار كورونا أكبر نقاط الضعف بحملة ترامب، انتقد الرئيس الأمريكى الأطباء فى الولايات المتحدة، متهمًا إياهم بـ«كسب المزيد من المال، عندما يكون سبب الموت لمرضاهم هو فيروس كورونا»، وقال خلال حملته فى جميع أنحاء الغرب الأوسط الأمريكى إن «الأطباء يكسبون مالًا أكثر عندما يموت مرضاهم بسبب هذه الجائحة»، يقصد كورونا، وجاء ذلك بعد انتقاداته السابقة لخبير الأمراض المعدية، أنتونى فاوتشى.

وواصل ترامب هجومه الساخر على بايدن، فحذر من أن الأمريكيين سيُحرمون من الكهرباء والتدفئة فى حال فاز بايدن فى الانتخابات، وأضاف فى كلمة توجه بها إلى أنصاره فى ولاية ويسكونسن، أمس، أن «بايدن تعهد بتدمير صناعة النفط الأمريكية بأكملها»، وقال: «أنتم محظوظون لأننى رئيسكم».

فى المقابل، اتهم بايدن ترامب بالاستسلام أمام كورونا، والتسبب فى تمزيق المجتمع الأمريكى.

ووسط مخاوف من عدم اعتراف أنصار كل مرشح بنتيجة الانتخابات إذا فاز بها المرشح الآخر، تتزايد التحذيرات من اندلاع أعمال عنف واسعة النطاق، الأمر الذى دفع متاجر عدة فى وسط واشنطن إلى تحصين واجهاتها بألواح خشبية خوفًا من تداعيات يوم التصويت أو ما يليه، وأعلنت شرطة العاصمة الأمريكية إغلاق شوارع فى منطقة واسعة جدًا بمحيط البيت الأبيض يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين.



وقال رئيس بلدية واشنطن، مورييل بوسر، خلال مؤتمر صحفى: «نعلم أن بعض الأشخاص يرغبون فى نشر الفوضى والارتباك».

الوضع في مصر

اصابات

107,376

تعافي

99,353

وفيات

6,258


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : بريطانيا والاتحاد الأوروبي يحذران من نفاد الوقت للتوصل إلى اتفاق تجاري لبريكست