أخبار العالم : الكرملين يكشف تعاون المعارض الروسى نافالنى مع المخابرات الأمريكية


الجمعة 2 أكتوبر 2020 12:38 صباحاً

نافذة على العالم - نفى الكرملين اتهامات أليكسي نافالني التي تقول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان مسؤولاً عن تسميمه من خلال الزعم أنه تحت تأثير وكالة المخابرات المركزية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

 

وقال المتحدث دميتري بيسكوف للصحفيين "سأقول الأمر على هذا النحو، المريض لا يعمل مع أجهزة الأمن الغربية، لكن الخدمات الأمنية الغربية تعمل معه"، وأضاف أن هناك معلومات تشير إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية تعمل مع نافالني.

 

وكان نافالني، وهو من كبار منتقدي الكرملين، أصيب بالمرض في 20 أغسطس على متن رحلة من تومسك إلى موسكو، واقرت السلطات الألمانية أنه تعرض للتسمم بغاز أعصاب من عائلة مركبات نوفيتشوك التي تم تطويرها لأول مرة في روسيا السوفيتية.

 

قال نافالني إنه يعتقد أن الرئيس الروسي يقف وراء محاولة اغتياله حث صرح لاحد الصحف الأجنبية: "بوتين وراء الجريمة. ليس لدي روايات أخرى للجريمة. أنا لا أقول هذا في المطلق ولكن على أساس الحقائق ".

 

 



 

من جانبه رد بيسكوف إن الكرملين يعتبر التصريحات "بلا أساس وغير مقبولة ومهينة"، وقال "هذا الخطاب مسيء ومصمم لوضع المريض في نفس مستوى رئيس الدولة". يريد أن يشير إلى المعركة السياسية معه. لكن المنافسين الحقيقيين للرئيس موجودون في مكان آخر. إنهم ليسوا خصومًا هامشيين ".

 

لم تفتح روسيا بعد تحقيقا في الظروف المحيطة بتسميم نافالني. يؤكد المسؤولون أنهم لا يستطيعون بدء التحقيق دون الوصول إلى نتائج الاختبارات الألمانية.

 

في أول مقابلة له منذ خروجه من المستشفى ، أعلن نافالني أنه ينوي العودة إلى روسيا. وقال إن عدم العودة سيكون "هدية لبوتين .. مهمتي الآن هي أن أبقى الرجل الذي لا يخاف"

 

وقال المتحدث باسم بيسكوف إن السياسي المعارض له الحرية في العودة إلى الوطن متى شاء، مؤكدا "ليس هناك بطولة في هذا. نحن ننقذ الأرواح في روسيا"

 

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : فرنسا تسجل حصيلة غير مسبوقة لإصابات كورونا اليومية بأكثر من 40 ألف حالة
التالى من يسعى لتأجيج نار الفتنة بين أنصار عباس ودحلان؟