أخبار العالم : مقتل 9 أشخاص عن طريق تويتر والاحتفاظ بجثثهم فى ثلاجة..ودفاع المتهم: أرادوا الموت

أخبار العالم : مقتل 9 أشخاص عن طريق تويتر والاحتفاظ بجثثهم فى ثلاجة..ودفاع المتهم: أرادوا الموت
أخبار العالم : مقتل 9 أشخاص عن طريق تويتر والاحتفاظ بجثثهم فى ثلاجة..ودفاع المتهم: أرادوا الموت

الخميس 1 أكتوبر 2020 11:06 مساءً

نافذة على العالم - اعترف رجل يبلغ من العمر 29 عامًا، بالذنب أمام محكمة في طوكيو في جميع التهم المتعلقة بقتل وتقطيع ثماني شابات ورجل واحد عام 2017، في قضية صدمت البلاد بعدما اعلنت السلطات عنها مؤخرا، وفقا لصحيفة دايلي ميل.

 

قال تاكاهيرو شيرايشي للمحكمة إنه اتصل بنساء عبر تويتر ومنصات التواصل الاجتماعى الأخرى اللواتي عبرن عن أفكار انتحارية، ثم أخذهم إلى شقته على بعد حوالي 25 ميلاً جنوب طوكيو، حيث اعتدى عليهم جنسياً وقام بخنقهم.

 

دفعت جرائم القتل السلطات في اليابان إلى مراقبة وتضييق الخناق على مواقع الويب التي ينشر عليها الأشخاص عن أفكارهم الانتحارية، كما أدخل تويتر قواعد ضد الترويج للانتحار وإيذاء النفس ردًا على القضية.

 

جادل محامو المدعى عليه بضرورة تخفيض تهم القتل لأن الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 27 عامًا ، أرادوا الموت، ومن المرجح أن يحكم على شيراشي بالإعدام إذا أدين.



 

تم القبض على المدعى عليه في أكتوبر 2017 عندما عثر شقيق إحدى الضحايا على رسائل من شيراشي عندما بحث في حسابها على تويتر بعد اختفائها وطلب من إحدى معارفه الاتصال به وترتيب لقاء ثم إبلاغ الشرطة.

 

عندما ذهبت الشرطة إلى شقة شيراشي أخبرهم أن جثة المرأة التي كانوا يبحثون عنها كانت في الثلاجة، كما وجدوا أجزاء من أجساد الضحايا التسعة في صناديق وحاويات تخزين أخرى.

 

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة عن شيراشي قوله للشرطة: "لقد قتلتهم وقمت ببعض الأعمال على الجثث لإخفاء الأدلة"، كما أخبر الجيران المحققين أنهم لاحظوا روائح كريهة قادمة من الشقة بعد انتقال المتهم إليها في أغسطس 2017 ، لكنهم لم يبلغوا، ومن المتوقع أن يصدر الحكم على شيراشي في 15 ديسمبر.

 

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شرطة عسير: القبض على مواطن تورَّط في إتلاف أربعة من أجهزة الرصد الآلي ببيشة
التالى أخبار العالم : تركيا تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.. وهذه التفاصيل