هل تمنع حماس قياداتها من زيارة تركيا؟

هل تمنع حماس قياداتها من زيارة تركيا؟
هل تمنع حماس قياداتها من زيارة تركيا؟

هل تمنع حماس قياداتها من زيارة تركيا؟

 

أبدت السلطات الصحية في تركيا اليوم قلقها من إمكانية انتشار فيروس كورونا بالبلاد وفشل محتمل لاحتوائه إذا ما لم تشدد أنقرة الإجراءات على الوافدين من الدول الموبوءة.

 

وبحسب عدد من التقارير، تدرس الحكومة التركية هذه الأيام إمكانية تعليق اجتماعاتها مع القيادة الحمساوية القادمة من الخارج وبخاصة من قطر بعد ورود أخبار عن إصابة عدد كبير منها بفيروس كورونا المستجد.

 

هذا وقد أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان رسمي لها إصابة ممثل الحركة في الشتات صلاح ماهر بكورونا بعد مخالطته لعدد من الحاملين للفيروس، مؤكدة في الوقت ذاته التزام القيادي بكل إجراءات العزل الصحي في المنزل لمنع انتقال العدوى، واصفة حالته الصحية بالجيدة.



 

وتتفاقم المخاوف التركية من عقد أي لقاءات رسمية مع قيادة حماس في إسطنبول نظراً لارتفاع حالات الإصابة لرجال حماس المقيمين بتركيا نظراً لمخالطتهم لعدد كبير من الوفود الحمساوية القادمة من الخارج.

 

تعيش قيادة حماس قلقاً داخلياً بخصوص احتمال انتشار الفيروس على نطاق واسع بين منتسبيها، مّا قد يؤدي يقيناً إلى توقف معظم أقسامها خارج البلاد.

 

الأخبار التي تصلنا من المطبخ الداخلي لحماس تشير إلى أن قراراً رسمياً قادماً من مركزية الحركة في غزة قد ألزم أعضاء حماس بتجنب السفر إلى تركيا في هذه الفترة إلى حين تحسن الأوضاع، في خطوة تهدف أساساً لاستعادة ثقة أنقرة في نوايا الحركة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أول تعليق لدجوكوفيتش بعد طرده من بطولة أمريكا المفتوحة (فيديو)
التالى حماس: توقعات إيجابية بمخرجات زيارة هنية لتركيا