أخبار العالم : نجوم الكرة التونسية يتفاعلون مع حملة جماهير الصفاقسي

أخبار العالم : نجوم الكرة التونسية يتفاعلون مع حملة جماهير الصفاقسي
أخبار العالم : نجوم الكرة التونسية يتفاعلون مع حملة جماهير الصفاقسي

الأحد 7 يونيو 2020 02:01 صباحاً

نافذة على العالم - أطلقت جماهير التونسي، حملة واسعة على مواقع "فيسبوك"، للمطالبة بضرورة انطلاق أعمال  المدينة الرياضية، التي تمثل حلماً طال انتظاره من فرق  على حد السواء.
وتحمل الحملة شعار "صفاقس يلزمها استاد"، وهي تعبر عن مطلبين رئيسين، الأول توسعة ملعب الطيب المهيري الذي يحتضن مباريات الصفاقسي في الدوري التونسي ولا تتجاوز سعته الحالية 15 ألف متفرج، أما الثاني فيحمل احتجاجاً عن تأخر وزارة الرياضة في إنجاز المدينة الرياضية.
وتشهد حملة جماهير الصفاقسي، تفاعلاً كبيراً من طرف نجوم كرة القدم في تونس والعالم العربي، إذ علق لاعب منتخب تونس السابق ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، حاتم طرابلسي، على صفحته الرسمية "في "فيسبوك" قائلاً: "أساند الحملة المطالبة بمدينة رياضية وبتوسعة ملعب الطيب المهيري بصفاقس، وتحسين البنية التحتية الرياضية بالجهة بعد أن ظلت القرارات القديمة حبراً على ورق".
وأضاف الطرابلسي الذي لعب سابقاً لفريق عاصمة الجنوب "نادٍ عريق كالصفاقسي، وفي مدينة تضم مليوناً ونصف نسمة، له الحق في مدينة رياضية في مستوى عراقته وصيته الرياضي المشع عربياً وأفريقياً".

اقــرأ أيضاً


وامتد التفاعل إلى الإعلاميين التوانسة، إذ كتب هيكل الشعري ابن محافظة صفاقس المذيع في قناة الكأس القطرية، على صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقوله: "حق وليس حلماً"، مع نشره صورة لتصميم المدينة الرياضية بحلته الجديدة.
وانضم مراسل قنوات "بي إن سبورتس" في تونس، نافع بن عاشور، إلى حملة "صفاقس يلزمها استاد"، ليعلق في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك": "كل المساندة لأصدقائي من صفاقس وكل جماهير الصفاقسي، من أجل ملعب يليق بقيمة الفريق، والحجم الاقتصادي و الديمغرافي للمدينة".
وتم الكشف في وقت سابق، عن تصاميم المدينة الرياضية في صفاقس، التي يفترض أن تضم ملعباً جديداً لكرة القدم تصل سعته إلى 40 ألف متفرج، إضافة لقاعة الرياضات الجماعية، وأخرى لتقوية العضلات، ومسبحاً أولمبياً، وفضاءً لألعاب القوى.




المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شوقى علام: الدعاء من وسائل درء خطر كورونا
التالى أخبار العالم : الخارجية الأمريكية: بومبيو أجرى اتصالا مع أحد زعماء «طالبان»