أخبار العالم : نجم "البوندسليغا" يكشف تفاصيل حديثه مع بلماضي لتمثيل الجزائر

أخبار العالم : نجم "البوندسليغا" يكشف تفاصيل حديثه مع بلماضي لتمثيل الجزائر
أخبار العالم : نجم "البوندسليغا" يكشف تفاصيل حديثه مع بلماضي لتمثيل الجزائر

السبت 6 يونيو 2020 11:01 مساءً

نافذة على العالم - تداول اسم نجم نادي فرايبورغ الألماني، جوناثان شميد، كأحد الأسماء المرشحة لتدعيم منتخب الجزائر مستقبلاً، مع بحث المدير الفني جمال بلماضي، عن ظهير أيمن جديد لـ"محاربي الصحراء"، ويكون منافساً للثنائي يوسف عطال ومهدي زفان.

وأدلى شميد، في حوار له مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بتصريحات حول حقيقة قُرب انضمامه للمنتخب الجزائري، بعد أن كانت تقارير إعلامية قد كشفت أنه بدأ تجهيز جواز سفر جزائري يسمح له باللعب لصالح أبطال أفريقيا.

وقال شميد، في تصريحاته: "صحيح لقد قدمت موسماً جيداً مع فرايبورغ لكن لم يتم الترويج لذلك كثيراً، إذا كنت قد حصلت على دعوة المنتخب الفرنسي فذلك كان سيكون مكافأة لي، كما أنني تحدثت مع جمال بلماضي، من أجل الحصول على جواز السفر والجنسية الجزائرية، لكن ذلك يبقى معقداً بعض الشيء، وإذا حصل هذا ذات يوم، لم لا ألعب مع الجزائر؟".



ولعب شميد حوالي 10 مواسم في الدوري الألماني، كما سيكون يوم 22 يونيو/ حزيران المقبل على موعد مع إتمام عامه الـ30، ما قد يجعله أمام ضرورة اختيار أي منتخب من أجل اللعب لصالحه، مع تقدمه في السن.

اقــرأ أيضاً

يذكر أن جوناثان شميد ولد في فرنسا من أب نمساوي وأم جزائرية، كما لم يسبق له أن مثل أي منتخب آخر (فرنسا أو النمسا) في الفئات السنية، وهو ما سيعفيه من تحضير ملفه عند الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو مثلما يُسمى قانون "البهاماس"، إذا أتم الوثائق التي تسمح له بتمثيل الجزائر.

وكان المدرب بلماضي علّق بلماضي على كلام شميد نافيا الأمر وقال:"قد يكون شميد تلقى اتصالاً مع شخص آخر، تنكر بهويتي، لكنني لم أتحدث معه من قبل، لم ولن أغير طريقة عملي عندما يتعلق الأمر بدعوة لاعب، نرى أنه مهم للمنتخب".


المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : نوع شائع من الخضار تجنبه يمنع ارتفاع ضغط الدم
التالى أخبار العالم : الإمارات.. منطقة "جبل علي" توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد غرف التجارة الإسرائيلي