أخبار العالم : باحثون: وفاة 147 ألف أمريكي بـ«كورونا» بحلول أغسطس المقبل

أخبار العالم : باحثون: وفاة 147 ألف أمريكي بـ«كورونا» بحلول أغسطس المقبل
أخبار العالم : باحثون: وفاة 147 ألف أمريكي بـ«كورونا» بحلول أغسطس المقبل

الأربعاء 13 مايو 2020 09:15 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال باحثون يوم الثلاثاء إن نموذجا لوفيات فيروس «كورونا» جرى تعديله مؤخرا يتنبأ بأن أكثر من 147 ألف أمريكي سيلقون حتفهم نتيجة مرض «كوفيد-19»، الذي يسببه الفيروس، بحلول أوائل أغسطس المقبل، وهو أعلى من رقم 100 ألف الذي ورد في التقدير الأخير، مع التخفيف النسبي للقيود الرامية لكبح الجائحة.

وقال التقرير إن أحدث توقع أعده معهد جامعة واشنطن للقياسات الصحية والتقييم يعكس «المحركات الرئيسية للانتشار الفيروسي مثل التغيرات في الفحوص والحركة وكذلك تخفيف سياسات التباعد الاجتماعي».

كان استطلاع للرأي أجرته رويترز إبسوس نشر الثلاثاء، قد أوضح تزايد عدد الأمريكيين المنتقدين للرئيس دونالد ترامب على مدى الشهر الماضي، وسط ارتفاع عدد الوفيات بسبب‭‭ ‬‬جائحة فيروس «كورونا»، ليتخلف الرئيس الأمريكي الآن عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بفارق 8 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري يومي الاثنين والثلاثاء أن 41% من الأمريكيين البالغين أيدوا أداء ترامب في المنصب، في تراجع 4 نقاط عن استطلاع مماثل أجري في منتصف أبريل، ولم يؤيد 56% ترامب، بزيادة قدرها 5% في الفترة الزمنية ذاتها.

كما وجد الاستطلاع أن 46% من الناخبين المسجلين قالوا إنهم سيؤيدون بايدن في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل، بينما سيصوت 38% فحسب لترامب.

وكان بايدن متفوقا بنقطتين مئويتين فقط في استطلاع رويترز إبسوس في الأسبوع الماضي.

ويتزايد انتقاد الأمريكيين على ما يبدو لطريقة معالجة ترامب للأزمة الصحية.

ووفقا لاستطلاع الرأي، فإن الذين لا يوافقون على أداء ترامب في إدارة الاستجابة للوباء في البلاد يفوق عدد الموافقين على أدائه بنسبة 13%، وهو أعلى مستوى لعدم التأييد منذ أن بدأ استطلاع الرأي يطرح هذا السؤال في مطلع مارس.



ويتقدم بايدن عادة على ترامب في استطلاعات الرأي هذا العام. لكن تقدمه كان يتقلص بشكل مطرد حتى هذا الأسبوع.

ويرى الرأي العام أن ترامب أقوى في توفير الوظائف بينما بايدن ملائم أكثر في التعامل مع قضايا الصحة. وأظهر استطلاع الرأي أن الجمهور منقسم بشأن المرشح الذي سيكون أفضل في التعامل مع الاستجابة لجائحة فيروس «كورونا».

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت وباللغة الإنجليزية في أرجاء الولايات المتحدة. وحصل على إجابات من 1112 أمريكيا بالغا، من بينهم 973 عرفوا أنفسهم بأنهم ناخبون مسجلون. ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو أربع نقاط مئوية بالزيادة أو النقصان.

الوضع في مصر

اصابات

10,093

تعافي

2,326

وفيات

544


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : الخارجية الأمريكية: بومبيو أجرى اتصالا مع أحد زعماء «طالبان»