أخبار عربية : مجلس النواب الأردنى يحمل إسرائيل مسئولية سلامة المستشفى الميدانى بغزة

أخبار عربية : مجلس النواب الأردنى يحمل إسرائيل مسئولية سلامة المستشفى الميدانى بغزة
أخبار عربية : مجلس النواب الأردنى يحمل إسرائيل مسئولية سلامة المستشفى الميدانى بغزة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

أكد مجلس النواب الأردنى أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى الغاصب بعمليات قرب المستشفى الميدانى الأردنى، لن تثنى "نشامى" وكوادر المستشفى عن استمرار عملهم فى واجب الضمير تجاه الأشقاء فى قطاع غزة.

وقال المجلس - فى بيان صادر عنه مساء اليوم /الأربعاء/ - "نحمل المحتل مسؤولية وسلامة المستشفى وكوادره، وما استهداف المستشفيات إلا واحدة من جرائم المحتل، التى تستوجب التحقيق الفورى لوضع حد لهذه الوحشية".


وثمن المجلس ما جاء على لسان الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية، بأنه تنفيذاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة سيتسمر المستشفى بأداء واجبه الإنسانى تجاه الأشقاء الفلسطينيين.


وطالب مجلس النواب الأردنى من الحكومة باتخاذ الخطوات والإجراءات القانونية والسياسية اللازمة بوجه هذه الانتهاكات الخطيرة، بعد أن يفرغ الجيش الأردنى من إجراء التحقيقات حيال ما حصل بمحيط المستشفى.




 

بدورها، أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، وبما يضيف لسلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المخالفة لكافة قواعد القانون الدولي.

 

واعتبرت مصر قصف إسرائيل لمحيط المستشفى الميداني الأردني، واستهداف واقتحام المستشفيات الأخرى في القطاع وغيرها من المنشآت المدنية، إنما يعد انتهاكاً سافراً لأحكام القانون الدولي الإنساني، مطالبة الأطراف الدولية بضرورة الاضطلاع بدورها في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، وضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ومنها الامتناع عن مهاجمة المستشفيات أو عرقلة الكوادر الطبية عن أداء مهامها.


المصدر : أخبار عربية : مجلس النواب الأردنى يحمل إسرائيل مسئولية سلامة المستشفى الميدانى بغزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نافذة - في دور الـ16 من "يورو 2024" أمام سلوفينيا.. "كريستيانو رونالدو" يسعى للذهاب بعيدًا مع البرتغال