أخبار العالم : الأندية العراقية تعتمد التدريب من المنزل للحفاظ على لياقة لاعبيها

أخبار العالم : الأندية العراقية تعتمد التدريب من المنزل للحفاظ على لياقة لاعبيها
أخبار العالم : الأندية العراقية تعتمد التدريب من المنزل للحفاظ على لياقة لاعبيها

الاثنين 30 مارس 2020 01:45 صباحاً


نافذة على العالم - وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخميس الماضي عن تأجيل منافسات الدوري إلى إشعار آخر، وذلك بناء على توصية خلية الأزمة الحكومية، والتي أعلنت عن تمديد حظر التجوال حتى الحادي عشر من الشهر المقبل.

وبالرغم من الأخبار المتداولة، حول إمكانية إلغاء الدوري العراقي للموسم الحالي، إلا أن الأندية، ما زالت تستعد بالتدريب المنزلي، وذلك تحضيراً لعودة الحياة الطبيعية ما بعد "كورونا" لاستئناف الدوري الممتاز.

ووضع فريق نادي أمانة بغداد العراقي، منهاجاً خاصاً للاعبيه وذلك للتدرب عن بعد أو ما يسمى "التدريب المنزلي"، عبر إنشاء مجموعة خاصة عبر تطبيق "واتساب"، وإضافة جميع التدريبات المطلوبة تنفيذها من اللاعبين، ويتطلب من اللاعبين تصوير أنفسهم وهم يمارسون التدريبات المنزلية، وذلك للحفاظ على لياقة اللاعبين البدنية.

اقــرأ أيضاً


وأكد المدرب المساعد لفريق أمانة بغداد وسام طالب في حديث لـ (العربي الجديد) بأن "تدريبات اللاعبين مستمرة، بالرغم من الأزمة التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، ولكن علينا أن نواصل التدريبات للحفاظ على لياقة اللاعبين، وهذا شيء مهم بالنسبة لنا".

وأضاف طالب: "لقد وضعنا العديد من المناهج التدريبية للاعبين وتم إرسالها لهم عبر واتساب، ومن ثم يقوم اللاعبون بتطبيق التدريبات وإعادة إرسالها بمقطع فيديو، كي نتأكد بأن اللاعبين طبقوا تدريباتهم اليومية في المنزل".


وأوضح: "جميع اللاعبين ملتزمون بالتدريبات المنزلية، وكأنما نتدرب في الملعب، لأن هناك جدية والتزاماً متبادلاً، لكي يحافظ الجميع على لياقته البدنية وهم في الحجر المنزلي".

ويواصل فريق النفط، هو الآخر التدريبات المنزلية للاعبين، بعد وضع منهاج تدريبي للاعبيه لكي يتدربوا وهم في الحجر المنزلي.

بدوره قال مدرب اللياقة البدنية الدكتور ضياء ناجي عبود في حديث لـ(العربي الجديد): "بالنسبة لنا، نحنُ نقوم كل يوم بوضع مقاطع فيديو لكيفية التدريب المنزلي ونشرها على صفحتي الخاصة بفيسبوك، كي يشاهدها اللاعبون ويقوموا بتنفيذها بالمنزل".

وأوضح: "في كل يوم، نقوم بوضع تدريبات مختلفة للاعبين، وهي تمارين القوة والتركيز لكي يحافظ اللاعبون خلال هذه الفترة على لياقتهم البدنية".


المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : وزير بريطاني: جونسون يتولى مسئولية إدارة أزمة كورونا
التالى أخبار العالم : فيسبوك يحذف حسابات مجموعة ناقشت تسليح المحتجين في الولايات المتحدة