أخبار العالم : نجوم الكرة الأردنية يحاربون "الشائعات" في زمن كورونا

أخبار العالم : نجوم الكرة الأردنية يحاربون "الشائعات" في زمن كورونا
أخبار العالم : نجوم الكرة الأردنية يحاربون "الشائعات" في زمن كورونا

الخميس 26 مارس 2020 09:30 مساءً

نافذة على العالم - يعيش الأردنيون مثلهم مثل بقية الملايين في العالم على وقع خطر تفشي فيروس كورونا الجديد، ما دفع الحكومة الأردنية لفرض حظر تجوال على الجميع، وانطلقت حملات "البقاء في البيوت" خوفاً من انتشار الفيروس.

وانتشرت كثير من الشائعات في ظل هذا الفيروس في الأردن بشكل لافت، ما سبب جدلاً واسعاً، لينبري نجوم كرة القدم الأردنية لدعوة الجميع لعدم الالتفات لها بل وحتى محاربتها، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية.

ودعا نجوم الكرة الأردنية جميع المواطنين لعدم الالتفات للشائعات التي تنتشر بين الفينة والأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين إثارة الهلع والخوف، ومطالبين الجهات المسؤولة بمحاسبة كل شخص يقوم بنشر معلومات مغلوطة.


وأبدى لاعب فريق الوحدات إبراهيم الجوابرة، استغرابه من قيام البعض خاصة في هذه الظروف بنشر أخبار مغلوطة، مطالباً هؤلاء بتحمل مسؤولياتهم في هذه الظروف. وطالب لاعب فريق السلط عبد الله ذيب بمحاسبة كل شخص يثبت قيامه بنشر أخبار كاذبة.

وأصاف لاعب منتخب "النشامى" السابق: "نمر الآن بأوقات صعبة تتطلب تضافر جهود الجميع في إطار الجهد الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وبالتالي ضرورة عدم نشر أي خبر لم يتم تأكيده من المصادر الرسمية".

اقــرأ أيضاً
وطالب لاعب فريق الرمثا مصعب اللحام الجميع باستقاء المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية. ولفت اللحام إلى خطورة بث أخبار كاذبة أو نشر فيديوهات قديمة أو مفبركة، داعياً الجميع لتحمل مسؤولياتهم تجاه وطنهم.

وقال لاعب فريق الحسين إربد زيد جابر، إنّ "الإشاعة تسري في المجتمع كسريان النار في الهشيم، وبالتالي توخي الدقة قبل كتابة أي معلومة". وطالب جابر الجهات المسؤولة بـ"ضرورة الضرب بيد من حديد كل شخص يقوم ببث هذه السموم، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة".


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : انهيار بورصات الإمارات والسعودية والكويت وقطر بعد فشل اتفاق "أوبك+"
التالى أخبار العالم : "كورونا" يتفشى في إيران بطريقة غريبة