أخبار العالم : كبار البوندسليغا ينتفضون لمساعدة صغار الأندية

أخبار العالم : كبار البوندسليغا ينتفضون لمساعدة صغار الأندية
أخبار العالم : كبار البوندسليغا ينتفضون لمساعدة صغار الأندية

الخميس 26 مارس 2020 09:30 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت رابطة الدوري لكرة القدم، الخميس، أن أربعة أندية كبيرة هي بايرن وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن، قررت تقديم مبلغ إجمالي قدره 20 مليون يورو لمساعدة الأندية الأخرى في ظل الصعوبات المالية التي يسببها فيروس .

وأوضح مدير رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفيرت، في بيان، أن الخطوة التي ستقدم عليها الأندية الأربعة "تظهر أن التضامن في البوندسليغا ليس مجرد حبر على ورق"، مبديا امتنانه "للأندية الأربعة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لمساعدتها مجمل الأندية".

وتأتي الخطوة في ظل توقف منافسات كرة القدم في ألمانيا منذ نحو أسبوعين، علما أن الرابطة أعلنت هذا الأسبوع انها ستوصي بتمديد فترة التوقف حتى آخر نيسان/إبريل في ظل الوضع الصحي حاليا.

اقــرأ أيضاً
وبموجب المبادرة التي أعلنتها الرابطة، ستتخلى الأندية الأربعة عن 12.5 مليون يورو من حصتها المقبلة من البث التلفزيوني للمباريات المحلية، على أن توفر المبلغ المتبقي (7.5 ملايين يورو) من حساباتها الخاصة. وستتولى رابطة الدوري تنسيق توزيع المبلغ على أندية الدرجتين الأولى والثانية بحسب حاجة كل منها (تضم كل درجة 18 ناديا).

وتخشى أندية كرة القدم، لا سيما في أوروبا، من أن ينعكس تعليق المباريات في الفترة الراهنة بشكل سلبي على أوضاعها المالية، إذ إن هذا التوقف يحرمها من إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني، فيما خاضت الأندية الأربعة منافسات المسابقة القارية الأم هذا الموسم، ما يوفّر لها عائدات إضافية من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : انهيار بورصات الإمارات والسعودية والكويت وقطر بعد فشل اتفاق "أوبك+"
التالى أخبار العالم : نجوم الكرة الأردنية يحاربون "الشائعات" في زمن كورونا