أخبار العالم : السودان: ثبوت سلامة 42 شخصاً من كورونا وصلاة الجمعة خارج المساجد

أخبار العالم : السودان: ثبوت سلامة 42 شخصاً من كورونا وصلاة الجمعة خارج المساجد
أخبار العالم : السودان: ثبوت سلامة 42 شخصاً من كورونا وصلاة الجمعة خارج المساجد

الخميس 26 مارس 2020 09:30 مساءً

نافذة على العالم - قالت وزارة الصحة السودانية، اليوم الخميس، إنّ 42 من المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد، جرى إجلاؤهم من أماكن العزل الصحي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس. وذكر بيان للوزارة أنّ اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة عقدت اجتماعاً، الخميس، عرضت فيه التقارير الوبائية التي أكدت عدم تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس، مع وجود 13 حالة اشتباه بمراكز العزل في البلاد. وأشار البيان إلى أنّ الفحوص المعملية أثبتت سلامة 42 شخصاً كانوا تحت العزل الاحتياطي في الأيام الماضية، وأنّهم غادروا إلى منازلهم.

وبلغ عدد الآتين من الدول الموبوءة منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي، إلى السودان، نحو 2017 فرداً، ذكرت وزارة الصحة أنّها تابعت حالات 1427 منهم موزعين على مختلف الولايات.

من جهة أخرى، أمر وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح، أئمة المساجد والدعاة والمصلين، بإقامة صلاة الجمعة ليوم غد خارج قاعات الصلاة بالمسجد، مشيراً إلى أنّ جمعة الغد تتزامن مع أخطر مراحل نمو وتطور الفيروس. وجاءت توجيهات الوزير عقب اجتماع اللجنة العليا الخاصة بالطوارئ الصحية والذي عقد الخميس بالقصر الرئاسي.

اقــرأ أيضاً

ووجه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأئمة بتقصير وقت الخطبة والصلاة وجعلها في حدود عشر دقائق أو أقل، وذلك منعاً للازدحام ناصحاً المصلين بوضع الكمامات وتعقيم اليدين وغسلهما بالصابون عند الخروج إلى المسجد.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : العراق.. 4 وفيات بكورونا ترفع الحصيلة إلى 50