أخبار العالم : ترامب واصفاً خصومه بـ"الأشرار": تعرّضت لمحنة "فظيعة"

أخبار العالم : ترامب واصفاً خصومه بـ"الأشرار": تعرّضت لمحنة "فظيعة"
أخبار العالم : ترامب واصفاً خصومه بـ"الأشرار": تعرّضت لمحنة "فظيعة"

الخميس 6 فبراير 2020 10:10 مساءً

نافذة على العالم - قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، في خطاب تعليقاً على قرار مجلس الشيوخ، أمس الأربعاء، تبرئته من تهمتَي إساءة استخدام سلطته، وعرقلة عمل الكونغرس، إنه تعرّض لمحنة "فظيعة" من قبل بعض الناس غير الأميركيين والفاسدين، متمنياً ألا يحدث ذلك لأي رئيس أميركي آخر.

واعتبر ترامب أنّ محاكمته كانت سياسية وغير قانونية، وقال: "لو لم أطرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي لما وقفت أمامكم".
وأطلق ترامب العنان لهجماته على معارضيه السياسيين، متهماً إياهم بأنهم "غير نزهاء" و"فاسدون". واعتبر أن ما حصل "عار" و"كارثة" و"ترهات"، ووصف خصومه بأنهم "كاذبون" و"أشرار". ثم وجه ترامب الشكر لعائلته، وخصوصاً ابنته ايفانكا وزوجته ميلانيا، لدعمهما له.

"
وجه ترامب شكراً شخصياً للنواب الجمهوريين

"

وكانت كلمة الرئيس الخامس والأربعين في تاريخ البلاد منتظرة بشدة، عقب محاكمة العزل التاريخية التي سلطت الأضواء على وجود انقسامات عميقة في أميركا، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.
وتبنى الملياردير الجمهوري نبرة تشبه تلك التي يستخدمها في المهرجانات الانتخابية. وقال: "هذا ليس مؤتمراً صحافياً، هذا ليس خطاباً"، وتدارك "هذا احتفال".
ووجه ترامب شكراً شخصياً للنواب الجمهوريين في الكونغرس الذين حضروا الخطاب، ووصفهم بأنهم "محاربون". وأضاف "ارتكبت أخطاء في حياتي، أعترف بذلك (...) لكن النتيجة النهائية تظهر هنا!"، ملوحاً بعدد من جريدة "واشنطن بوست" لخص ما حصل في عنوان من كلمتين "ترامب مبرأ". واسترسل: "نيويورك تايمز، واشنطن بوست... حصلت على الكثير من العناوين الرائعة".


وفي وقت سابق اليوم، هاجم ترامب، رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، والسناتور ميت رومني، الجمهوري الوحيد في مجلس الشيوخ، الذي صوّت لإدانته في محاكمته، متهماً إياهما بالتخفي وراء معتقداتهما بشكل منافق.
وقال، خلال مراسم إفطار يوم الصلاة الوطني، وهو حدث سنوي يشارك فيه الحزبان: "لا أحب الناس الذين يستغلون معتقداتهم ذريعة للقيام بما يعلمون أنه خطأ. كما لا أحب الناس الذين يقولون "أنا أُصلّي من أجلك"، بينما تعلم أن هذا غير صحيح".


وهذا أول تصريح علني من ترامب منذ أن برأه مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، أمس الأربعاء، من تهمتَي إساءة استخدام سلطته، وعرقلة عمل الكونغرس. وجرت تبرئة ترامب عبر تصويت في المجلس.

اقــرأ أيضاً

وكانت بيلوسي، الكاثوليكية التي بدأت إجراءات مساءلة ترامب في سبتمبر/ أيلول، قد قالت في ديسمبر/ كانون الأول، إنها لا تكره ترامب، وإنها تصلي من أجله. وقال المرموني رومني، في خطاب عاطفي قبل التصويت، أمس الأربعاء إن إيمانه يلزمه بالتصويت لإدانة ترامب.

ولدى وصوله إلى مكان الاجتماع السنوي الذي يجمع رجال دين وأعضاء في الكونغرس، رفع ترامب يديه ممسكاً بصحيفتين تحملان على صدرهما إعلان براءته.

اقــرأ أيضاً

ولم يحيّ ترامب بيلوسي التي كانت تجلس معه على المنصة، وعندما تحدثت سخر، وطوى ذراعيه، وبدا منصرفاً عن حديثها.

وقالت بيلوسي، بعد ساعات من حديث ترامب، إنها تصلي بقوة من أجله لأنه "ضل عن الطريق"، في ما يتعلق بالدستور الأميركي والقيم الأميركية.
وكان ذلك ثاني استعراض للخصومة بين الزعيمين خلال 48 ساعة، إذ لم يمدّ ترامب يده لمصافحة بيلوسي قبل إلقائه خطاب حالة الاتحاد، أمس الأربعاء، ثم مزقت بيلوسي نسخة من الخطاب بعدما فرغ ترامب من إلقائه.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : العربى الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شابة روسية تطلب الزواج من بوتين في الشارع.. ماذا قال الرئيس الروسي؟ (فيديو)
التالى أخبار العالم : "كورونا" يتفشى في إيران بطريقة غريبة