حوادث : اعرف مصير متهمين بخطف طالب ومساومة أسرته على فدية بأسيوط

حوادث : اعرف مصير متهمين بخطف طالب ومساومة أسرته على فدية بأسيوط
حوادث : اعرف مصير متهمين بخطف طالب ومساومة أسرته على فدية بأسيوط

الخميس 29 أكتوبر 2020 05:29 صباحاً

نافذة على العالم - نجحت أجهزة الأمن فى القبض على المتهمين بخطف طالب فى أسيوط ومساومة أسرته على دفع مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تلقاه قسم شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط من (مالك مخزن - مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط ) بغياب نجله (طالب) عقب خروجه من منزله متجهاً لمدينة أبوتيج قائداً مركبة تروسيكل ملكه، والعثور على المركبة بدائرة القسم.

وتشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص- ميكانيكى -نجلى عمومة المُبلغ - جميعهم مقيمين بذات القرية محل إقامة المُبلغ ).



وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبط إثنين من المتهمين وبمواجهتهما إعترفا تفصيلياً بقيامهما بالاشتراك مع المتهم الهارب فى خطف المجنى عليه ومساومة والده على دفع فدية نظير إطلاق سراحه، وقرر أحدهم أنه فى سبيل تنفيذ مخططهم استقل مركبة التروسيكل صحبة المجنى عليه وطلب منه توصيله إلى أحدى القرى بدائرة مركز شرطة أبوتيج وعقب وصولهما قاما المتهمان الآخران بإعتراض التروسيكل بسيارة ملاكى (مستأجرة) وأجبراه على النزول منه وإقتياده داخل السيارة وهربا، وقاموا بالاستيلاء على (مبلغ مالى، هاتف المحمول) من المجنى عليه واحتجازه بداخل شقة بمدينة أسيوط الجديدة (مستأجرة بمعرفة الهارب) لحين مساومة والده لدفع مبلغ الفدية وتخلصهما من هاتف المجنى عليه بإلقائه بالزراعات وعقب علمهم بملاحقتهم أمنياً وتضيق الخناق عليهم قاموا بالتخلى عن المجنى عليه بدائرة مركز شرطة الفتح.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:

نصت المادة 289 من قانون العقوبات، على عقوبة الخطف المقترن بطلب فدية، ومتى تكون هذه العقوبة الإعدام، "كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات. فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية, فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه. كما نصت المادة 290 على " كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين. فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى, فتكون العقوبة السجن المؤبد. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حوادث : انهيار بلكونة على طفلة بالدقهلية.. ووالدها: «دخلت في غيبوبة وحالتها حرجة»