حوادث : استمرار البحث عن جثة طالب غرق بنهر النيل فى الصف لليوم الخامس


الجمعة 18 سبتمبر 2020 08:38 مساءً

نافذة على العالم - يواصل رجال الإنقاذ النهرى لليوم الخامس على التوالى، جهودهم للعثور على جثة طالب تعرض للغرق بنهر النيل فى الصف، جنوب محافظة الجيزة، حيث فقد "معتز حلمى منير" البالغ من العمر 14 سنة، حياته خلال الاستحمام بنهر النيل، بمنطقة الإخصاص، لعدم إجادته السباحة.

ووجه والد الطالب استغاثة إلى اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، لتوفير عدد اخر من رجال الإنقاذ للبحث عن جثة ابنه الذى تعرض للغرق منذ 5 أيام، ولم يتم العثور عليه حتى الان، رحمة به وبوالدته التى تدهورت حالتها الصحية والنفسية لعدم عثورها على جثة ابنها.


الطالب الذى تعرض للغرق بنهر النيل

 



كانت غرفة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل، بمنطقة الإخصاص، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق طالب يدعى "معتز حلمى" 14 سنة طالب، خلال السباحة بنهر النيل، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى، وجارى البحث عن جثته، وأخطرت النيابة للتحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث : النيابة العامة تؤكد خلو واقعة تغيب فتاة بالمنوفية من أي شُبهة جنائية
التالى أخبار الحوادث : 19 أكتوبر.. استئناف محاكمة 11 متهما في التخابر مع داعش