حوادث : بعد إيداع حيثيات المشدد.. أقوال مأمور قسم التبين الأسبق بأحداث اقتحام القسم

حوادث : بعد إيداع حيثيات المشدد.. أقوال مأمور قسم التبين الأسبق بأحداث اقتحام القسم
حوادث : بعد إيداع حيثيات المشدد.. أقوال مأمور قسم التبين الأسبق بأحداث اقتحام القسم

السبت 15 أغسطس 2020 04:14 صباحاً

نافذة على العالم - سطرت الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، كلمة النهاية فى محاكمة المتهمين بأحداث قسم شرطة التبين بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالسجن المشدد ما بين 7 إلى 15 سنة لـ 34 متهما، وإلزام المتهمين بدفع 10 ملايين و101 ألف وواحد قيمة التلفيات، بـ"اقتحام قسم التبين".

وذكرت الحيثيات أقوال الشهود ومنها أقوال معاون مباحث قسم التبين فى التحقيقات وقت الأحداث ومن أبرز ما جاء فى أقواله:

1 ـ أكد بأنه حال تواجده بديوان القسم شاهد مجموعة من المتجمهرين يزيد عددهم على خمسمائة شخص قادمين صوب القسم يحوز بعضهم أسلحة نارية وعصى خشبية وزجاجات حارقة وما أن وصلوا إليه حتى أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة وألقوا بزجاجات المولوتوف على المبنى فقام بعض الضباط بإسداء النصح لهم – عبر مكبرات الصوت – للعدول عن أفعالهم لما يشكله ذلك من خطر على الأرواح والممتلكات العامة إلا أنهم رفضوا الاستماع إليه واستمروا فى ترديد الهتافات العدائية.



2 ـ نوه إلى أنه شاهد المتهم الأول جمال عادل يحرص المتجمهرين ضد رجال الشرطة وعلى اقتحام القسم وإضرام النيران، فاستمر المتظاهرين فى الهجوم وإطلاق الأعيرة النارية على رجال الشرطة وإلقاء العبوات الحارقة " زجاجات المولوتوف" تجاه مبنى القسم ونجم عن ذلك إصابة الملازم أو لمحمد عبد المنعم دياب بطلقات الخرطوش والمساعد صبرى عبد الرحيم ذكي.

3 ـ وأكد أن بعض الطلقات استقرت فى جدران القسم وإزاء إصرارهم على اقتحام القسم مستخدمين الأدوات وزجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية لتنفيذ غرضهم فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق النيران دفاعا عن المبنى والمتملكات وإزاء كثرتهم وإصرارهم على الاقتحام وتفاديا للأعيرة النارية التى كان يطلقها المتجمهرون صوبهم اضطرت قوات الشرطة للتراجع والانسحاب إلى الحديقة المجاورة لمبنى القسم فاقتحم المتجمهرون أبواب القسم وأضرموا النيران فيه.

4 ـ بعد مضى ساعة الوقت شاهد مبنى القسم وقد احترق واتلفت أبواب غرفة وسرقت كافة محتوياته وتم تهريب المحجوزين بحجز القسم وسرقة الأسلحة والذخائر وحرق السيارات الموجودة بالمكان.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الحوادث : ضبط 70 ألف قطعة بسكويت غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالبحيرة
التالى أخبار الحوادث : الجنح تؤيد سجن نصاب المليار 3 سنوات