حوادث : فصلوا رأسه عن جسده.. «فين حق دكتور اسلام» حملة لزملائه تتصدر «تويتر»


الأربعاء 5 أغسطس 2020 03:38 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت حملة بعنوان «فين حق الدكتور اسلام» موقع «تويتر»، وهى الحملة التي نظمها طلاب كلية أسنان بجامعة المنيا للمطالبة بالقصاص لحق زميلهم الذي قتل قبل أسبوعين في وقت الظهيرة في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا.

15 ألف تغريدة على تويتر للمطالبة بحق طالب طب أسنان المنيا إسلام عبد الكريم عبر هاشتاج #فين_حق_دكتور_اسلام


واحتل «هاشتاج» الحملة المرتبة السادسة بعدد تغريدات وصل إلى نحو 15 ألف تغريدة، وشرح خلالها المشاركون في الحملة ومعظمهم من زملائه في الكلية ماحدث من قتل اسلام وفصل رأسه عن جسده في أحد شوارع مدينة سمالوط.
اسلام عبد الكريم الطالب بكلية طب الأسنان بالمنيا

وكتب أحد زملائه في تغريده له: «إسلام صاحبنا طالب في كلية طب الأسنان، الفرقة الثالثة، اتقتل غدر علشان موضوع ملوش علاقة بيه نهائيًا، في عز الضهر بحجة الثأر، والجهل والتخلف والجاني هارب، ولم يتم القبض عليه.. نطالب المسؤولين بسرعة تطبيق القانون والقضاء العادل، #فين_حق_دكتور_اسلام .»

أخر كلماته: اخر كلماته، اقتلوني مفيش مشكله قطعوني، بس عرفوني انا هموت ليه،


وعلق آخر «قضية جديدة مثيرة للجدل، وقعت في سمالوط بمحافظة المنيا، حيث قُتل شاب يدعى دكتور اسلام عبدالكريم، وكانت اخر كلماته، اقتلوني مفيش مشكله قطعوني، بس عرفوني انا هموت ليه، وتم قتله الساعه 11 الظهر، أمام الجميع، بأي ذنب يموت اسلام».

وكتب ثالث «والله ماشهدناك إلا مبتسماً، وإن شاء الله حقك راجع راجع، وربنا ينتقم من كل واحد كان سبب في كدا، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يقتص القصاص ف غير أهله، وعند الله تجتمع الخصوم.»

وشرح آخر سبب المشكلة قائلاً «الشهيد اسلام جاري، وهحكي حكايته بدون تفاصيل، الدكتور اسلام عبدالكريم أبوسمرة، من اسرة متعلمة، كان فيه مشكلة حصلت من 5 سنوات لما الشهيد اسلام كان لسة في ثانوي وهو ملوش دخل في المشكلة وابن عمه ضرب ولد بمطوة والولد مات، المهم اتحكم على القاتل بالسجن،وخرج بعد سنتين.»

اسلام عبد الكريم الطالب بكلية طب الأسنان بالمنيا

وأعلنت مديرية أمن المنيا يوم 20 يوليو الماضى القبض على شقيقين، لاتهامهما بقتل طالبًا بالفرقة الثالثة في كلية طب الأسنان، بعد قيامهما بتتبعه أثناء توجهه إلى أحد معامل التحاليل الطبية، في مدينة سمالوط بسبب خصومة ثأرية.



طعنوه وفصلوا رأسه عن جسده فى وضح النهار وألقوا الأسلحة وفروا هاربين أمام المارة


وسادت حالة من الغضب بين الأهالى بعد الحادث، بسبب بشاعة الحادث، حيث قام شابين بتعقب المجنى عليه وطعنه بسكين وفصلا رأسه عن جسده، ثم ألقيا السلاح وفرا هاربين وسط المارة.
اسلام عبد الكريم الطالب بكلية طب الأسنان بالمنيا

وتوصلت تحريات المباحث في القضية إلى وجود خصومة ثأرية بين ابن عم المتوفى وإحدى العائلات بمحل اقامتهم في قرية الصليبة بمركز سمالوط، منذ نحو 5 سنوات، وتم ضبط الشقيقين الذين تم اتهامها بارتكاب الواقعة وضبط الأسلحة المستخدمة في الحادث.

الوضع في مصر

اصابات

94,640

تعافي

44,066

وفيات

4,888


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث : الداخلية تكشف تفاصيل فيديو يوثق عملية سرقة في الشرقية
التالى حوادث : 10 معلومات عن محاكمة ممدوح حمزة فى "التحريض على العنف".. بعد حجزها للحكم