حوادث : مصرع طفل مصاب بالتوحد إثر سقوطه من مركز تأهيل ببورسعيد

حوادث : مصرع طفل مصاب بالتوحد إثر سقوطه من مركز تأهيل ببورسعيد
حوادث : مصرع طفل مصاب بالتوحد إثر سقوطه من مركز تأهيل ببورسعيد

الثلاثاء 18 فبراير 2020 09:30 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

لقي الطفل يحيى أحمد شتا، «مريض بالتوحد»، مصرعه أثناء محاولة علاجه من نزيف وكسر بالجمجمة، أصيب بها بعد سقوطه من مركز تأهيل سلوكي بالدور الثاني في برج السلام بحي الشرق ببورسعيد.

وقال هاني الجبالي، المحامي، وشاهد الواقعة، إنه «مساء، أمس الإثنين، تصادف وقوفي وصديقي أحمد باسم أسفل برج مجمع السلام لنفاجأ بطفل جميل مريض بالتوحد يسقط فوق رؤوسنا من نافذة مركز تأهيل سلوكي في الدور الثاني بمجمع السلام».


وتابع «الجبالي»: «كنت بأموت حرفيًا من الهلع والتوتر، وأنا باطلب النجدة وبأصرخ في كل الناس زي المعتوه في وسط الطريق بعد ما ولاد الحلال نقلوا الطفل في سيارة خاصة على مستشفى آل سليمان».

واستكمل: «وصلت النجدة وبعدها حضر مجموعة من ضباط مباحث قسم الشرق والمديرية وطلعنا الشقة اللي وقع منها الطفل عشان نمنع المسؤولين من الهرب،
ومن المعاينة تبين أن المركز عبارة عن شقة خالية من أي ملامح تأمين أو معايير سلامة، ومستوى ارتفاع نوافذها لا يتجاوز 70 سم، ولا توجد أقفال على الشبابيك الألومنيوم المفتوحة، ويوضع تحتها كراسي، وتوجد عاملة رعاية واحدة، وثلاث مشرفات موجهات سلوك».

يشار إلى أن المركز مؤسسة مُشهرة برقم 10 لسنة 2017 تحت رعاية وإشراف مديرية التضامن الاجتماعي، فيما تحفظت الشرطة على العاملة والمشرفات، وحررت محضر بالحادث وأحالته للنيابة.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الحوادث : رفض دعوى إيقاف ترخيص كتب فقه المذاهب الأربعة
التالى حوادث : «الكفن» ينهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة في بني سويف